الجيش اللبناني: زورق إسرائيلي يخرق المياه الإقليمية ويلقي قنبلة صوتية

الأربعاء 6 يناير 2021 04:49 م

أعلن الجيش اللبناني، الأربعاء عن "خرق زورق حربي إسرائيل، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة"، مؤكدا أن "عناصر الزورق ألقوا قنبلة صوتية فوق تلك البقعة البحرية".

وقالت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه، في بيان، إنه "بتاريخ 5/1/2021، ما بين الساعة 15.22، والساعة 15.27، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 333 مترا، حيث أقدم عناصر الزورق على إلقاء قنبلة صوتية فوق البقعة البحرية المذكورة"، موضحا أنه "تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وتشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان حالة من التوتر، منذ أغسطس/آب الماضي، بعد مقتل أحد عناصر "حزب الله" بغارة إسرائيلية في سوريا.

وارتفعت حدة التوتر، الشهر الماضي، عقب مقتل العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده"؛ حيث تتهم طهران تل أبيب بالوقوف وراء الاغتيال، وكذلك في ظل التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في ما تبقى من ولايته ضد إيران أو الموالين لها مثل "حزب الله".

وخلال الأشهر الأخيرة، سُجلت خروقات برية وجوية وبحرية في لبنان من قبل إسرائيل، في حين دعت الأمم المتحدة الطرفين إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل زورق إسرائيلي رأس الناقورة

قبيل استهداف مناطق عسكرية بسوريا.. طائرات إسرائيلية تحلق فوق لبنان