خشية هجوم.. إسرائيل تعلن مستوطنة قرب لبنان منطقة عسكرية

الأحد 3 يناير 2021 05:58 م

أعلنت إسرائيل، مساء الأحد، مستوطنة "المطلة" القريبة من الحدود اللبنانية، "منطقة عسكرية مغلقة"؛ وذلك خشية هجوم من "حزب الله" الموالي لإيران.

وقالت قناة "العربية"، إن إسرائيل تمنع التحرك بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان، وذلك في إطار خشيتها من تسلل أي عناصر من "حزب الله" لتنفيذ عملية في ذكرى اغتيال قائد "فيلق القدس" السابق التابع للحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

وفي 3 يناير/كانون الثاني الماضي، قتل "سليماني" في غارة أمريكية بطائرة مسيرة، قرب مطار بغداد الدولي، حيث استهدفت سيارة كان يستقلها رفقة "المهندس".

والسبت، أفاد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، "علي حاجي زادة"، بأن "كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي للمواجهة".

وأضاف "زادة"، لقناة "المنار" (تابعة لجماعة حزب الله الموالية لإيران): "نحن نعلم جبهة المقاومة على صناعة سنارة الصيد، بدلا من تقديم السمك، ولبنان وغزة يمتلكان تكنولوجيا صناعة الصواريخ".

و"حزب الله" الموالي لطهران، يملك أسلحة متطورة وصواريخ، وله امتدادات داخل ليبيا، وخاض حربا سابقة ضد إسرائيل، ويعتبر الذراع الأيمن لطهران في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستوطنة المطلة إسرائيل الحدود اللبنانية

خارجية فلسطين: الاستيطان تضاعف بشكل خطير في القدس خلال 2020

حماس تتهم إسرائيل بالسعي لتهويد القدس وطمس هويتها عبر الاستيطان

فرض واقع قبل حقبة بايدن.. نتنياهو سيسرع الاستيطان بالقدس

الجيش اللبناني: زورق إسرائيلي يخرق المياه الإقليمية ويلقي قنبلة صوتية