انفجار ناشفيل.. التحقيقات تشير إلى عمل انتحاري

الأحد 27 ديسمبر 2020 02:37 ص

قالت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، الأحد (السبت بتوقيت واشنطن)، إن التحقيقات الأولية في الانفجار الضخم الذي وقع في مدينة ناشفل في ولاية تينيسي، تشير إلى أنه كان عملا انتحاريا.

ونقلت الشبكة عن مصادر فدرالية قولها، إن الدافع وراء الانفجار الذي أدى إلى إصابة 3 أشخاص على الأقل، ما يزال مجهولا، وأن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة تفاصيل أكثر.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعكف حاليا على تفتيش عددا من المنازل، يُعتقد أن أصحابها على صلة بالانفجار.

وكانت السلطات أعلنت، السبت، عثورها على أشلاء ةأنسجة بشرية في موقع الانفجار، ولا تزال التحقيقات التقنية جارية لمعرفة صاحبها، وهل هو الانتحاري الذي فجر السيارة أو شخص تصادف مروره في المكان.

ويشارك المئات من العناصر الاتحادية وضباط الشرطة المحلية في التحقيق بالانفجار، الذي وقع الجمعة، ودمر عدة سيارات وألحق أضرارا بأكثر من 40 شركة، وخلف آثارا من الدمار على مساحة واسعة، وقطع الاتصالات والإنترنت عن معظم أنحاء المدينة.

بدورها، ذكرت شبكة "CBS news" نقلا عن مصادر حكومية لم تحددها، السبت، أن مواطنا يدعى "أنتوني كوين وارنر" (63 عاما) وهو من سكان منطقة ناشفيل، بت محل اهتمام مرتبط بالانفجار.

وذكرت الشبكة أن "وارنر" كان يمتلك عربة مماثلة لتلك التي تعرف عليها المسؤولون في موقع الانفجار.

وقال "دوج كورنسكي"، المحقق الخاص بمكتب التحقيقات الاتحادي، في تصريحات للصحفيين: "في هذه المرحلة، لسنا مستعدين لتحديد أي شخص"، وأشار إلى أن المسؤولين يتابعون 500 معلومة وينظرون في أمر "عدد من الأفراد" على صلة محتملة بالانفجار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفجار ناشفيل تفجير ناشفيل انتحاري تحقيقات

انفجار قنبلة كبيرة في مدينة ناشفيل الأمريكية.. وتحقيقات واسعة

السلطات الأمريكية تعلن هوية منفذ تفجير ناشفيل.. وجثته تمزقت

كاتب أمريكي: منفذ تفجير ناشفيل ليس إرهابيا لأنه غير مسلم