ترامب يطالب أعضاء الكونجرس الجمهوريين بالتصعيد لرفض نتائج الانتخابات

الأحد 27 ديسمبر 2020 04:23 ص

طالب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أعضاء الكونجرس من الحزب الجمهوري بـ"النضال والتصعيد" من أجل رئاسة البلاد، التي خسرها أمام الديمقراطي "جو بايدن"، في انتخابات يرفض "ترامب" الاعتراف بنتيجتها، حتى الآن، متهما وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي بعد القيام بالتحقيقات اللازمة لإثبات تزوير الانتخابات، على حد قوله.

وفي سلسلة تغريدات له عبر "تويتر"، اعتبر "ترامب" أنه "حان الوقت لأعضاء الكونجرس الجمهوريين للتصعيد والنضال من أجل الرئاسة، مثلما كان سيفعل الديمقراطيون إذا كانوا قد فازوا بالفعل".

وعدد "ترامب" ما وصفها بالأدلة على فوزه التي اعتبرها بأنها "لا تقبل الجدل"، مشيرا إلى أن "هناك انخفاضا كبيرا في أوراق الاقتراع بالبريد في الولايات المتأرجحة، وقد تم حشو صناديق الاقتراع (مثبت بالفيديو)، إضافة إلى الناخبين المزدوجين، والناخبين الموتى، والتوقيعات المزيفة، والناخبين المهاجرين غير الشرعيين، ومنع مراقبي التصويت الجمهوريين".

وتابع: "هناك عدد أصوات أكثر من الناخبين الفعليين (راجعوا ديترويت وفيلادلفيا).. الأرقام أكبر بكثير مما هو ضروري للفوز بالولايات المتأرجحة الفردية، ولا يمكن حتى الطعن فيها".

وقال: "المحاكم سيئة، ومكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل لم يقوما بعملهما".

وأضاف "ترامب": "نظام الانتخابات في الولايات المتحدة يبدو مثل نظام بلد من العالم الثالث.. لقد ولت حرية الصحافة لفترة طويلة".

ولفت إلى أنه "عندما ينتهي كل شيء، وتصبح هذه الفترة الزمنية مجرد فصل قبيح آخر في تاريخ بلادنا، فسننتصر".

وكانت تقارير نشرتها شبكة "CNN" وموقع "أكسيوس" قد أشارت إلى أن "ترامب" درس مقترحا بفرض الأحكام العرفية وإلغاء نتيجة الانتخابات، لكن عددا من مساعديه تصدوا له، مما أشعل مواجهة بين "ترامب" وبينهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن الكونجرس الحزب الجمهوري

تقرير: ترامب بحث فرض الأحكام العرفية لإلغاء نتيجة الانتخابات الأمريكية

لا يملكون تغييرها.. 140 مشرعا جمهوريا يستعدون للطعن بنتائج الانتخابات الأمريكية