لا يملكون تغييرها.. 140 مشرعا جمهوريا يستعدون للطعن بنتائج الانتخابات الأمريكية

الجمعة 1 يناير 2021 12:17 م

كشفت قناة "CNN" الأمريكية، أن 140 مشرعا جمهوريا قد يحاولون الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، خلال عملية إقرارها داخل الكونجرس في 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

ونقلت القناة، عن اثنين من أعضاء الكونجرس الجمهوريين، أنهما يتوقعان أن يقوم حوالي 140 من زملائهم أعضاء الحزب في مجلس النواب والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ بمثل هذه المحاولة.

ووفقا للقناة، فإن "أعضاء الكونجرس الجمهوريين المواليين للرئيس دونالد ترامب، لا يملكون تقريبا أي فرصة لتغيير النتيجة" هذه الفعالية.

وتؤكد القناة التليفزيونية، أن رئيس الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ "ميتش مكونيل"، يدعو زملاءه أعضاء الحزب في مجلس الشيوخ إلى عدم محاولة الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية.

ومن المنتظر أن يجري إقرار إقرار نتائج التصويت في هيئة الناخبين في جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس في 6 يناير/ كانون الثاني الحالي. ووفقا للقواعد الحالية، يمكن للمشرعين معارضة الموافقة على نتائج التصويت في هيئة الناخبين بولاية معينة.

وقبل ساعات، طلب "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب"، من قاضٍ فيدرالي رفض دعوى ثانية قدمها النائب "لوي غوهمرت" (جمهوري من تكساس) والعديد من الجمهوريين لتوسيع سلطاته بطريقة تسمح له بشكل فعال بقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح رئيسه بدلا من الرئيس المنتخب "جو بايدن".

وتسعى الدعوى المرفوعة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى توسيع دور "بنس" في اجتماع الكونجرس المقبل في 6 يناير/كانون الأول الجاري، بهدف إعادة فرز أصوات المجمع الانتخابي لصالح "ترامب" في الولايات المتأرجحة.

والشهر الماضي، أقر المجمع الانتخابي صحة النتائج المعلنة سلفا، والتي تشير إلى فوز "جو بايدن" برئاسة الولايات المتحدة، حيث حقق "بايدن" 306 من أصوات المجمع الانتخابي، بينما حقق "ترامب" 232 صوتا فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكونجرس أمريكا ترامب انتخابات

للمرة الثانية.. بنس يرفض ضغوطا جمهورية لتغيير نتائج الانتخابات لصالح ترامب

مجددا.. نائب ترامب يرفض الانضمام لإجراء جديد لتقويض نتائج الانتخابات الرئاسية

ترامب يطالب أعضاء الكونجرس الجمهوريين بالتصعيد لرفض نتائج الانتخابات