بسبب مشاجرة.. لبنانيون يحرقون مخيما للاجئين السوريين (فيديو وصور)

الأحد 27 ديسمبر 2020 06:00 ص

في واقعة أثارت استهجانا واسعا، أقدم لبنانيون على حرق مخيم المنية الضخم للاجئين السوريين في طرابلس، بعد مشاجرة بين شاب لبناني وآخر سوري من المخيم، مما أوقع عشرات الجرحى.

وقالت مواقع محلية لبنانية، إن الهجوم على المخيم أتى إثر اندلاع شجار بين أفراد من آل "المير" وعدد من النازحين بالمخيم، تطور لاشتباك بالأسلحة أصيب على إثره عدد من الأشخاص من الطرفين.

وقال موقع "لبنان 24" إن الاشتباكات بدأت بعد شجار بين شاب سوري وشقيقين لبنانيين أحدهما عسكري بالجيش اللبناني، على خلفية لعبة كرة قدم بمنطقة محلة التبانة في طرابلس، تسبب بإصابة الشقيقين بجروح بعد تعرضهما لاعتداء بأداة حادة استخدمها الشاب السوري.

وكان الحريق ضخما للغاية، حيث شبهه البعض بـ"يوم القيامة"، مستنكرين هذه الفعلى بحق عشرات العائلات السورية التي تقطن المخيم، في هذا الطقس البارد.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن أكثر من 100 خيمة كبيرة احترقت.

بدورها، أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مخيم للاجئين بمنطقة المنية، وأن عدداً من الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب، من دون تحديد عددهم.

وقال المتحدث باسم المفوضية "خالد كبارة" لوكالة "فرانس برس" إن "الحريق امتد لكل مساكن المخيم" المبنية من من مواد بلاستيكية وخشبية والتي تقيم فيها حوالى 75 أسرة سورية لاجئة.

وأضاف أن عدداً من هذه العائلات هربت من المخيم "بسبب الخوف الناجم عن أصوات شبيهة بالانفجارات ناتجة عن انفجار قوارير غاز".

وأوضح المتحدث أن حجم الحريق كان ضخماً بسبب المواد السريعة الاشتعال المبنية منها مساكن المخيم ووجود قوارير غاز فيه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لاجئين سوريين مخيم حريق لبنان مخيم المنية

لاجئ سوري يحرق نفسه أمام مكتب أممي شمالي لبنان

الجيش اللبناني يعتقل متهمين بإحراق مخيم المنية للاجئين السوريين

العفو الدولية: تعذيب مروع للاجئين سوريين في سجون لبنان بتهم واهية

عون: لبنان لم يعد قادرا على تحمل أعباء استمرار النزوح السوري

لبنان للأمم المتحدة: أصبحنا غير قادرين على تحمل ملف لاجئي سوريا‎