حماس: لا نستعجل الحرب لكننا نتوعد الاحتلال بمفاجآت

الاثنين 28 ديسمبر 2020 12:14 ص

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية، الأحد، إنها لا تستعجل الحرب مع "الاحتلال الإسرائيلي"، ولكنها توعدته إذا فكر من الاقتراب من دماء الشعب الفلسطيني بمفاجآت بما لم يتوقعها، متعهدة بأنه "سيعود مهزوما".

جاء ذلك في بيان صادر عن الحركة بمناسبة الذكرى الثانية عشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008 - 2009، بحسب وكالة "سما"، مساء الأحد.

وشددت البيان على أن الحركة الفلسطينية والمقاومة المسلحة ستظل رأس الحربة في حسم الصراع.

وأكدت "حماس" أن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية سيظل هدفا مقدسا، ولن يهدأ لها بال حتى تحريرهم.

كما اعتبرت الحركة في بيانها أن "وحدة الكلمة الفلسطينية في مواجهة العدو هي خيار ثابت لا رجعة عنه، وسنظل نبذل فيه كل الجهد لتحقيق هذه الوحدة الوطنية"، داعية السلطة الفلسطينية للقبول بما توافقت عليه كل الفصائل من إجراء الانتخابات للشرعيات الثلاث بالتزامن.

وتابعت حركة "حماس" الفلسطينية في بيانها، قائلة: "سيظل التطبيع وصمة عار تلاحق كل أولئك الذين راهنوا بكرامتهم على العدو الصهيوني، ففتحوا له أبواب دولهم، في الوقت الذي ما زال المحتل يواصل القتل والتدمير والتهويد والاستيطان في فلسطين".

وفي 27 ديسمبر/كانون الأول 2008، شن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، فيما عرفت بحرب "الرصاص المصبوب"، وامتدت حتى 18 يناير/كانون الثاني 2009، لكن تلك الحرب لم تحقق أهدافها بحسب تأكيدات الفصائل الفلسطينية وشهادات المراقبين والمحللين السياسيين والعسكريين، بما فيهم الإسرائيليون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حركة حماس الرصاص المصبوب الاحتلال الإسرائيلي

حماس تحذر إسرائيل من التمادي في الاعتداءات على المسجد الأقصى

الفصائل الفلسطينية تنظم مناورات مشتركة للمرة الأولى في غزة