اتفاقية موسعة للرمز المشترك بين الخطوط العمانية والقطرية

الاثنين 28 ديسمبر 2020 02:44 م

وقعت شركة الطيران العُماني (الناقل الوطني للسلطنة)، اتفاقية موسّعة للرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية الأمر الذي من شأنه أن يعزز خيارات السفر لركاب الناقلتين وسيدشن العمليات التجارية والبيع للوجهات الجديدة خلال عام 2021.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، من شأن تطوير اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين أن يزيد من عدد الوجهات المتاحة لمسافري الطيران العُماني إلى 65 وجهة إضافية على شبكة الخطوط الجوية القطرية في مختلف أنحاء أفريقيا والأمريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والهند والشرق الأوسط.

كما سيستفيد مسافرو الخطوط الجوية القطرية من إمكانية السفر إلى 6 وجهات جديدة في مختلف أنحاء أفريقيا وآسيا ضمن شبكة وجهات الطيران العُماني.

وستبحث كلّ من الناقلتين عددا من المبادرات التجارية والتشغيلية المشتركة للعمل على تعزيز شراكتهما، وسيتم طرح الوجهات المدرجة ضمن اتفاقية الرمز المشترك في نظام الحجوزات بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من هيئات الطيران المدني المختصة. 

وتأتي الاتفاقية في وقت يشهد الطيران العالمي حركة ركود منذ قرابة العام جراء أزمة كورونا، وهو ما يعزز أهمية الاتفاق في الوقت الحالي. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الخطوط القطرية الطيران العماني عمان كورونا

طيران عمان ينهي عمل مئات الطواقم بسبب كورونا

لتخطي تأثيرات كورونا.. اتفاقية شراكة عمانية مصرية في مجال الطيران