الزهار: حماس تسلمت من سليماني 22 مليون دولار في 2006

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 01:57 ص

قال القيادي بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" وزير خارجيتها السابق "محمود الزهار"، إنه تسلم من القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، 22 مليون دولار، في 2006.

جاء ذلك، في مقطع فيديو، انتشر على موقع "تويتر"، لـ"الزهار"، يقول فيه: "كان اللقاء الأول مع الشهيد قاسم سليماني بعد أن تسلمت وزارة الخارجية في 2006، ذهبت إلى عدة دول ومن بينها إيران".

ويضيف القيادي في حركة "حماس"، أن الرئيس الإيراني حينها "محمود أحمدي نجاد"، أحاله إلى "سليماني" بعد أن قدمت حماس مطالب عدة من طهران.

ويتابع: "في اللقاء ذكرنا له أن المشكلة الأساسية في رواتب الموظفين والحالات الاجتماعية والمساعدات التي يجب أن تُقدم للجمهور في وقت فُرض علينا الحصار بعد نجاحنا في الانتخابات".

ويردف "الزهار"، في الحوار المتداول، قائلا إن "الاستجابة كانت فورية، ووجدت 22 مليون دولار في اليوم التالي في المطار".

ويستطرد: "كان الاتفاق على مبلغ أكثر من ذلك، ولكن كنا 9 أشخاص، ولا نستطيع أن نحمل أكثر من ذلك (...) إذا أول انطباع لي عن هذا الرجل كان أنه رجل صادق"، على حد قوله.

وبعد مقتل "سليماني"، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، نعت حركة "حماس"، المسؤول الإيراني، ووصفته بأنه "شهيد القدس"، الذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات.

وقال الحركة  في بيان: "ندين هذه العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة، خدمة للعدو الصهيوني المجرم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود الزهار قاسم سليماني دعم إيراني حماس

حماس عن محاولة اغتيال سليماني: تخدم الصهاينة

قبيل ذكرى اغتياله.. صورة ضخمة لسليماني في غزة تثير قلقا إسرائيليا

الجهاد الإسلامي: سليماني صاحب الفضل في وصول الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ إلى غزة

وكالة: حماس تنفي استقالة محمود الزهار