وفق معايير أمنية.. مصر تدرب 18 ألف موظف للانتقال للعاصمة الإدارية

الأربعاء 30 ديسمبر 2020 03:47 م

كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر(حكومي)، "صالح الشيخ"، الأربعاء، عن انتقاء وتدريب 18 ألفا و694 موظفا من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة.

وتشمل خطة التدريب، تزويد الموظفين بمفاهيم وأبعاد الأمن القومي، وتحديات الأمن المصري، وشرح مفهوم حروب الجيل الرابع، ومفاهيم الحوكمة ومكافحة الفساد، فضلا عن المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي.

كذلك تتضمن الخطة التدريبية، حزمة البرامج التخصصية، حيث يتم تدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل استكمال تدريب الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات، وتدريب العاملين بالشؤون القانونية.

وأوضح "الشيخ" في تقرير مقدم لرئيس الوزراء "مصطفى مدبولي"، أن البرامج التدريبية التي تم منحها للموظفين تستهدف توفير جهاز حكومى على أعلى قدر من الكفاءة.

وتنفذ برامج التدريب بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، ووزارة المالية، والتخطيط، وجهات أخرى، بحسب صحيفة "الشروق".

وكان "الخليج الجدديد"، نقل عن مصدر حكومي، يناير/كانون الثاني الماضي، تفاصيل خطة تنفذها أجهزة حكومية لإعداد ملفات دقيقة عن نحو 52 ألف موظف، من المقرر نقلهم إلى الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية، وذلك فى إطار خطة تقييم الموظفين وإصدار تقرير أمني عن كل موظف، على أن يتم تعميم التجربة لاحقا في كافة محافظات الجمهورية.

وسيجري العمل، وفق الخطة، بنظام البصمة وربطه بآلية البحث الجنائي، المعمول بها في وزارة الداخلية؛ لرصد معارضي نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، ممن لهم فيش وتشبيه الحالة الجنائية، لدى جهاز الأمن الوطني (جهة استخباراتية داخلية).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العاصمة الإدارية الجديدة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأمن المصري صالح الشيخ

خاص.. نظام البصمة لتعقب الموظفين المعارضين بمصر قريبا

يمر بالعاصمة الجديدة.. مصر توقع مع سيمنز لإنشاء قطار فائق السرعة بـ23 مليار دولار