قبل قمة الخليج.. رسالة خطية من أمير الكويت للعاهل السعودي

الجمعة 1 يناير 2021 07:17 م

بعث أمير الكويت، الشيخ "نواف الجابر الأحمد الصباح"، الجمعة، رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وذلك قبل أيام من انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي، في مدينة العلا السعودية.

سلّم الرسالة وزير الخارجية الكويتي "أحمد ناصر المحمد الصباح"، إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الرسالة تضمنت "العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة".

كما تضمنت الرسالة "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ووجه أمير الكويت مؤخرا، عددا من الرسائل الخطية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي؛ سلطان عمان وأمير قطر ورئيس الإمارات وعاهل البحرين.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي، "خالد الجارالله"، قال إن قمة مجلس التعاون الخليجي التي ستنعقد 5 يناير/كانون الثاني المقبل، في العلا، بحضور قادة دول المجلس، سوف تبارك الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن المصالحة مع قطر، وتنفيذه على أرض الواقع.

والشهر الجاري، هنأ أمير الكويت، دول الخليج بعد الإعلان عن اتفاق مبدئي لحل الأزمة الخليجية، المستمرة في عامها الرابع على التوالي.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، في يونيو/حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار عليها، بدعوى "دعمها الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إن الحصار للنيل من استقلالية قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة الخليج أمير الكويت العاهل السعودي رسالة خطية

قبل قمة الخليج.. رسالة من أمير الكويت إلى رئيس الإمارات وسلطان عمان

السيسي يتسلم رسالة أمير الكويت ويثمن جهود حل الأزمة الخليجية