السبت 2 يناير 2021 11:29 ص

أثار مقطع فيديو يظهر قيام وزراء عراقيين بكيل المديح لرئيس الحكومة "مصطفى الكاظمي"، خلال إحدى جلسات مجلس الوزراء، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر مقطع الفيديو الذي حذفته الحكومة من صفتحها، وزراء الزراعة والتخطيط والثقافة والهجرة والصحة والموارد المائية في أثناء إلقاء كلمات تمدح رئيس الوزراء العراقي. 

وزير الزراعة "محمد كريم الخفاجي" قال لـ"الكاظمي": "الله يشهد أنت مبخوت كل الوزراء معاك .. اللي يحكى (يتكلم) عليك يكذب".

أما وزيرة الهجرة والمهجرين "إيفان فائق يعقوب" فقالت خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة  لـ"الكاظمي": "يارب تبقى خيمة لكل العراقيين وخاصة المظلومين وخاصة فئة عناية وزارتنا"، مضيفة: "أشكر دعمك لي كامرأة وأشكر دعمك للوزارة".

فيما رأى وزير الثقافة "حسن ناظم" أن "هناك انسجاما كبيرا وقد لمسته لمساً حقيقاً في الكابينة الحالية(الحكومة) في العمل والتعاون هو شيء استثنائي".

وأكمل "ناظم": "في رقبتي ديناً لك أنك أينما حللت تشيد بوزارة الثقافة وتشيد بشخصيتي كوني (مثقف) ولثاني مرة يتولى الوزارة شخص مثقف يعرف تاريخ العراق وثقافته وأنا أيضاً أقول إننا محظوظون في أنك تسلمت هذا العمل في الفترة العصيبة وأنت تنتمي إلى المجالين الثقافة والسياسية".

وعبر المواطنون عن غضبهم من المجاملات الكثيرة التي قام بها عدد من الوزراء وهم يمتدحون "الكاظمي"، وينسون هموم الشعب وأزمته الاقتصادية الأخيرة بسبب رفع سعر الدولار وانتشار البطالة.


 

 

 

ونالت حكومة "الكاظمي" ثقة البرلمان في مايو/أيار الماضي، لتخلف الحكومة السابقة برئاسة "عادل عبدالمهدي" التي أرغمت على الاستقالة على وقع الاحتجاجات الشعبية. 

وعلى الرغم من الوعود الكثيرة التي أطلقها "الكاظمي" عند تشكيل حكومته، لكنه لم يتمكن من تطبيقها، وتعرضت حكومته للانتقاد لعجزها عن مواجهة الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تضرب البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات