السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للسودان

الأحد 3 يناير 2021 12:50 ص

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إن بلاده تدعم السودان في كل المجالات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه "السيسي"، السبت، من الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وبحسب بيان صادر عن السفير "باسم راضى" المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، فإن "الاتصال تناول التباحث حول جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك تطورات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

وقدم "السيسي" خلال الاتصال التهنئة للسودان حكومة وشعباً بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكداً دعم مصر الكامل للسودان في كافة المجالات انطلاقاً من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

 

من جانبه، ثمن "البرهان" التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، وبالجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مشيداً في هذا الصدد بالدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وكان السودان أعلن سيطرته على الحدود مع إثيوبيا بعد أيام من إرساله تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الشريط الحدودي، عقب كمين نصبته ميليشيا إثيوبية قتل خلاله عسكريون سودانيون.

وشهدت الفترة الماضية تعاونا عسكريا كبيرا بين مصر والسودان، ففي 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشف المتحدث العسكري، عن وصول وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية إلى قاعدة "مروى" بالسودان، للمشاركة في تنفيذ التدريب الجوى المصرى السودانى المشترك " نسور النيل - 1".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان مصر عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح البرهان

رسالة مبطنة.. إثيوبيا تعلق على مناورات مصر والسودان والخرطوم ترد