مصر.. إصابات كورونا المعلنة تتجاوز 140 ألف حالة

الأحد 3 يناير 2021 02:56 ص

أعلنت مصر تسجيل أكثر من 1400 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لليوم الرابع على التوالي، وسط تشكيك في الحصيلة المعلنة، قياسا إلى الأوضاع في المستشفيات، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 140 ألف حالة.

وقالت وزارة الصحة، في ساعة متأخرة من ليل السبت، إنها سجلت 1407 إصابة جديدة بالفيروس، و54 وفاة، مقارنة بـ1409 إصابة و 56 وفاة، الجمعة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، "خالد مجاهد"، أن حصيلة الإصابات في البلاد، بعد حصيلة السبت، وصلت إلى 140 ألف و 878 حالة، والوفيات إلى 7741.

بدورهم، يؤكد متابعون وناشطون أن الحصيلة الحقيقية للإصابات والوفيات بـ"كوفيد-19" في مصر أكبر بكثير من الأرقام التي تعلنها السلطات، مشيرين إلى امتلاء المستشفيات ومراكز العلاج بالمصابين والحالات الحرجة، وسط نقص في المستلزمات والكوادر الطبية.

وقبل أيام، قررت الحكومة المصرية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات إلى ما بعد إجازة نصف العام، التي من المقرر أن تستمر حتى 18 فبراير/شباط المقبل.

وأكدت الحكومة أن "القرار يأتي في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وحرصا على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من طلاب ومعلمين وأعضاء هيئة تدريس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا مصر إصابات كورونا وفيات كورونا الموجة الثانية سلالة كورونا الجديدة

طبيب مصري: تدهور سريع لإصابات كورونا في الموجة الثانية

مصر.. وفاة جماعية جديدة لمرضى كورونا بمستشفى بسبب الأكسجين (فيديو)

مصر تجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا

وسط تعتيم حكومي.. كورونا يدفع المنظومة الصحية في مصر إلى حافة الانهيار