شاهد.. رئيس البرلمان الإيراني يبكي أمام قبر قاسم سليماني

الأحد 3 يناير 2021 08:04 م

أظهر مقطع فيديو، نشر الأحد، رئيس البرلمان الإيراني "محمد باقر قاليباف"، وهو يجهش بالبكاء أمام قبر قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، والذي اغتالته الولايات المتحدة بطائرة مسيرة في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

"قاليباف" ظهر، خلال الفيديو الذي نشرته قناة "روسيا اليوم"، جاثيا على ركبتيه ويبكي بصوت عال، على حافة قبر "سليماني" في العاصمة طهران، بينما كانت موسيقات عسكرية جنائزية تعزف في الخلفية، وحوله مسؤولون إيرانيون ومعممون شيعة.

ويعد "قاليباف" من أبرز المقربين لـ"سليماني"، حيث جمعتهما لقطات في عدة مناسبات يظهر فيها رئيس البرلمان احتراما كبيرا لقائد فيلق القدس السابق.

وبدأ الإيرانيون، الأحد، إحياء ذكرى مقتل "سليماني"، حيث خرجوا بعشرات الآلاف في العاصمة طهران ومدن أخرى، رافعين صوره، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" في العراق "أبو مهدي المهندس"، الذي اغتيل معه.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات إحياء ذكرى "سليماني"، لمدة أسبوع، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

وفي العراق، خرج الآلاف أيضا لإحياء الذكرى، يتقدمهم قادة الفصائل العراقية الموالية لإيران.

وتحيي طهران ذكرى "سليماني" وسط تصاعد متسارع للتوتر مع الولايات المتحدة، وتحشيدات عسكرية متبادلة في محيط الخليج العربي، ورفع لحالة الاستعداد بالجيش الإيراني والحرس الثوري، بالإضافة إلى الفصائل المسلحة الموالية لإيران بالعراق وأماكن أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال سليماني إيران رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف

إيران تحيي ذكرى مقتل سليماني لمدة أسبوع كامل (صور)

في ذكرى اغتياله.. وزير خارجية إيران ينشر صورة مع سليماني

بالصور.. مهرجان تأبين لقاسم سليماني في غزة بمشاركة ابنته