بالصور.. مهرجان تأبين لقاسم سليماني في غزة بمشاركة ابنته

الاثنين 4 يناير 2021 11:06 م

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، مهرجان تأبين في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، بحضور ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وألقت "زينب"، ابنة "سليماني"، خلال المهرجان، كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي، أكدت فيها أن والدها كان من الداعمين للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وقالت "زينب" إن والدها " عبَّر عن حبه لفلسطين من خلال مسيرته الجهاديّة التي تجاوزت وحطّمت الحدود المصطنعة ولحمَت الأعراقَ ووحّدت القوميّات، فكانت في بيتِنا صور الشهداء من إيران وفلسطين ولبنان والعراق واليمن وسوريا وغيرها".

 

 

 

ووجهت ابنة "سليماني" رسالة لأهل غزة قائلة: "ألا لعنة الله على كل من أغلَقَ في وجهِكم طُرُق الإمداد وشاركَ الصهاينة جِناياتهم، وألا لعنة الله على أميركا رأس الظلم العالمي، وعلى كلّ ظالمٍ دافعَ - ولا يزال - وحمى - ولا يزال - هذا الكيان المُجرِم".

وتخلل المهرجان كلمة للقيادي في حركة حماس "محمود الزهار" أكد خلالها على دعم "سليماني" للمقاومة ومساهمته في مواجهة الحصار الدولي الذي فُرض على الحكومة الفلسطينية المنتخبة بقيادة حماس.

وجاء تنظيم المهرجان بعد حالة من الجدل أثارها رفع لافتات وصور كبيرة لـ "سليماني" في قطاع غزة، خلال الأيام الماضية، وقيام عدد من الفلسطينيين بتشويه الصورة التي كتبت عليها عبارة "شهيد القدس".

يذكر أن "سليماني" قتل مع "أبو مهدي المهندس"، القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/كانون الثاني الماضي بغارة أمريكية استهدفت موكبهما قرب مطار بغداد.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سليماني غزة