جونسون: بريكست أعاد لبريطانيا حرية فقدتها منذ 50 عاما

الأحد 3 يناير 2021 08:16 م

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي "أعاد للمملكة المتحدة حريات لم تتمتع بها منذ 50 عاما".

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الأحد، رحب "جونسون" بـ"الحريات" التي استعادتها بلده بفضل خروجها الفعلي من الاتحاد الأوروبي، على حد قوله، وبعد الاتفاق التجاري المبرم مع بروكسل، والذي سيحدد من الآن فصاعدا العلاقة بين المملكة المتحدة وجيرانها بالقارة العجوز.

وقال "جونسون": "لدينا الآن حريات لم نتمتع بها منذ 50 عاماً، وهناك العديد من الأسباب التي يجب أن تجعلنا إيجابيين بشأن هذا العام الذي كان من ناحية أخرى، رهيبا، بسبب فيروس كورونا المستجد".

ومن بين الأسباب المشجعة وراء هذا الانفصال، قال "جونسون" إن "هناك مبالغ كبيرة من المال" ستعود إلى المملكة المتحدة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أيضاً أنه "بات لدينا سيطرة على حدودنا".

ويعد "جونسون" من أبرز مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبدأت بريطانيا، منذ الأول من يناير/كانون الثاني الجاري، عهدا جديدا خارج الاتحاد الأوروبي، حيث توقفت عن تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي، منذ منتصف ليل الخميس الماضي، وبدأت تطبيق إجراءات جديدة على أصعدة السفر، والتجارة، والهجرة، والتعاون الأمني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريكست الاتحاد الأوروبي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بوريس جونسون

التايمز: بوريس جونسون يقود بريطانيا نحو التفكك