نصرالله يوضح تصريحات إيرانية حول دور حزبه: تم تحريفها

الأحد 3 يناير 2021 08:33 م

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصرالله"، وسائل إعلام بتحريف وتزوير تصريحات لقائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني "حاجي زاده"، بشأن دعم طهران للمقاومة في غزة ولبنان.

جاء ذلك، في كلمة لـ"نصرالله" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد ​فيلق القدس​ "​​قاسم سليماني"​، والقائد في ​الحشد الشعبي​ العراقي "​أبو مهدي المهندس"

وفي وقت سابق السبت، قال "زاده"، خلال مقابلة مع قناة "المنار" اللبنانية، إن "كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي للمواجهة".

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا واستدعت تعليقا من الرئيس اللبناني "ميشال عون" بالتزامن تقريبا مع كلمة "نصرالله".

وقال "عون": "لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادته على حدوده وأرضه وحرية قراره".

وقال "نصرالله" إن "وسائل الاعلام زوّرت وحرّفت تصريح قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني حاجي زاده، وهم مزوّرون وضعفاء، هم الذين يحرّفون التصريحات الإيرانية".

وتابع: "نعم الجمهورية الإيرانية هي التي تدعم المقاومة بالسلاح والصواريخ، ونحن وغزة جبهة أمامية في وجه الاحتلال الاسرائيلي".

ورأى انه "إذا كان هناك من يسأل عن لبنان فهو بسبب هذه المقاومة وهذه الصواريخ، وكلنا بتنا نعرف قيمة لبنان وشعب لبنان عند كل الدول العالمية والدول الاقليمية"، حسبما نقلت قناة "العالم" الإيرانية.

كما اعتبر أنه "إذا كان في أمل أن يملك لبنان بعض المال فهو من النفط والغاز، وإذا أعطي الفرصة لذلك فهو ببركة المقاومة وصواريخ المقاومة التي أعطتها إيران للمقاومة".

وشدد على أن "كل الدعم الإيراني للمقاومة هو غير مشروط وبلا شروط وكل المعارك التي خاضتها المقاومة كانت من أجل تحرير لبنان والدفاع عن أرضه ومياهه، وستبقى كذلك، ولعله من أهم المقاومات في تاريخ البشرية هي هذه المقاومة الموجودة في لبنان".

وأكد أنه "لا يمكن أن نساوي بين من دعمنا بالمال والسلاح وأعاننا لتحرير أرضنا وسلاحنا وساعدنا لنكون قوة ردع، أن نساوي بينه وبين من تآمر على لبنان ودعم العدو الاسرائيلي خلال كل سنوات الاحتلال".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله ميشال عون صواريخ المقاومة المقاومة اللبنانية المقاومة فى غزة

في ذكرى اغتياله.. تمثال قاسم سليماني في قلب بيروت (فيديو)

حزب الله يجدد مقترحه بتأمين محروقات لبنان من إيران