الكويت تعلن تعليق الرحلات التجارية من وإلى بريطانيا

الاثنين 4 يناير 2021 12:46 ص

أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية، الأحد، تعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة، للوقاية من وصول السلالة المتطورة من فيروس كورونا، إلى أراضيها.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأربعاء 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، وحتى إشعار آخر.

يأتي قرار الهيئة لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي كافة، بناء على تعليمات السلطات الصحية في الكويت، مؤكدة أن القرار مؤقت، دون أن تشير إلى موعد تعليقه واستئناف الرحلات التجارية.

والشهر الماضي، أعلنت بريطانيا اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا على أراضيها، الأمر الذي دفع بلدانا في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط لتعليق السفر منها وإليها، في وقت دعت منظمة الصحة العالمية دول التكتل لتشديد إجراءاتها.

وخلافا لقرار الكويت، أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، أن المملكة استأنفت الرحلات المغادرة والقادمة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية بما فيها المملكة المتحدة، اعتبارا من الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (08:00 ت.غ).

وتتوقع السلطات الصحية في بريطانيا، مواجهة أسوأ السيناريوهات خلال التعامل مع السلالة الجديدة لفيروس كورونا، بحسب إعلام محلي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الأحد، أن جميع المستشفيات تلقت تحذيرات بضرورة الاستعداد لما هو أسوأ في التعامل مع السلالة الجديدة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

هيئة الطيران المدني الكويتية فيروس كورونا سلالة كورونا الجديدة

بعد تعليقها 12 يوما.. عودة الرحلات إلى مطار الكويت

بريطانيا تعلن إغلاق كورونا الثالث حتى منتصف فبراير