بريطانيا تعلن إغلاق كورونا الثالث حتى منتصف فبراير

الثلاثاء 5 يناير 2021 12:31 ص

أعلن رئيس الوزراء البريطاني"بوريس جونسون"، الإثنين، إغلاقا عاما ثالثا في بريطانيا وطلب من مواطنيه التزام المنازل لاحتواء السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وقال "جونسون" في كلمة متلفزة: "يجب أن ندخل في إغلاق وطني جديد وهو أمر صعب لكنه كاف لاحتواء الفيروس.. هذا يعني أن الحكومة تطلب مرة أخرى من السكان البقاء في المنزل".

وأضاف أن "نوعاً جديداً أكثر عدوى من فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة، وهناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لإبطائه".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: "بينما أتحدث إليكم الليلة، تتعرض مستشفياتنا لضغوط أكثر من أي وقت مضى منذ بداية الوباء، ونظراً لأن معظم البلاد تخضع بالفعل لتدابير متشددة، فمن الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد معاً للسيطرة على السلالة الجديدة".

وفي هذا الإطار، أعلن "جونسون" إغلاق جميع المدارس والجامعات واستمرار التعليم عن بعد حتى منتصف فبراير/شباط المقبل، وإلزام جميع المطاعم والحانات وأماكن الضيافة الأخرى بإغلاق أبوابها اعتبارا من الثلاثاء.

وأشار إلى إنه إذا سار الجدول الزمني لبرنامج التطعيم كما هو مخطط له، واستجاب الناس لإجراءات الإغلاق كما هو متوقع، فمن الممكن البدء في الخروج من الإغلاق بحلول منتصف فبراير/شباط المقبل، لكنه حث على توخي الحذر بشأن الجدول الزمني.

وبحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا بلغ 2 مليون و713 ألفا و563 إصابة، وإجمالي حالات الوفاة 75 ألفا و431.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا

بتكتيكات أرض المعركة.. الجيش البريطاني يدعم حملة تلقيح كورونا

بريطانيا.. قفزة غير مسبوقة للإصابات والوفيات اليومية بكورونا

أكثر من 54 ألف إصابة جديدة.. كورونا يسجل قفزة مخيفة في بريطانيا

"20-20-20".. قاعدة لحماية النظر في فترة إغلاق كورونا