بريطانيا.. قفزة غير مسبوقة للإصابات والوفيات اليومية بكورونا

الجمعة 8 يناير 2021 08:34 م

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، الجمعة، تسجيلها 68 ألفا و53 إصابة و1325 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد؛ ما يمثل ارتفاعا قياسيا لكلا المؤشرين.

وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد  "COVID-19" في المملكة المتحدة، خلال الساعات الـ24 الماضية، بواقع 68 ألفا و53، ليصل إلى مستوى 2 مليون و957 ألفا و472 حالة.

وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا قياسيا لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا، والذي بلغ يوم 5 يناير/كانون الثاني 60 ألفا و916 حالة، وفي 6 يناير/كانون الثاني 62 ألفا و322، وفي 7 يناير/كانون الثاني 52 ألفا و618.

كما ذكرت وزارة الصحة البريطانية أنها رصدت 1325 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 82 ألفا و624 متوفيا.

وتشير هذه البيانات إلى قفزة غير مسبوقة للوفيات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، حيث بلغ هذا المؤشر يوم 5 يناير/كانون الثاني 830 حالة، وفي 6 يناير/كانون الثاني 1041، وفي 7 يناير/كانون الثاني 1162.

وتعتبر بريطانيا الدولة الـ5 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الـ5 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن عمدة العاصمة لندن، "صديق خان"، حالة الطوارئ في المدينة بسبب تفشي الفيروس، محذرا من انهيار نظام الرعاية الصحية الوطني في حال عدم اتخاذ إجراءات عاجلة.

وأطلقت سلطات المملكة المتحدة، يوم 8 ديسمبر/كانون الأول، حملة تطعيم جماعي ضد عدوى فيروس كورونا، بلقاح تطوره شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

وفي الوقت ذاته، رصدت البلاد انتشارا متسارعا للمرض في بعض مناطقها، وفي 14 ديسمبر/كانون الأول أعلن وزير الصحة البريطاني، "مات هانكوك"، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء، "بوريس جونسون"، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70%

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا كورونا لندن بريطانيا كورونا لندن بريطانيا كورونا لندن بريطانيا كورونا لندن بريطانيا كورونا لندن بريطانيا كورونا لندن

بتكتيكات أرض المعركة.. الجيش البريطاني يدعم حملة تلقيح كورونا

لندن تعلن الطوارئ بعد خروج فيروس كورونا عن السيطرة

وزير الصحة البريطاني: كل البالغين سيتلقون لقاح كورونا بحلول الخريف

أكثر من 54 ألف إصابة جديدة.. كورونا يسجل قفزة مخيفة في بريطانيا