رسميا.. أمير قطر يشارك في القمة الخليجية بالعلا

الاثنين 4 يناير 2021 10:43 م

أعلنت قطر، رسميا، مساء الإثنين، مشاركة أمير البلاد، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" في أعمال القمة الخليجية الـ41 التي تستضيفها مدينة العلا السعودية، الثلاثاء، وذلك بعد دقائق من إعلان فتح الحدود البرية والبحرية والأجواء بين السعودية وقطر.

وقال الديوان الأميري القطري، في بيان، إن "أمير البلاد سيترأس وفد قطر في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده الثلاثاء في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وبات في حكم المؤكد أن تشهد القمة توقيع اتفاق للمصالحة الخليجية بين قطر ودول الحصار أو بين قطر والسعودية على أقل تقدير، بمشاركة "جاريد كوشنر"، كبير مستشاري البيت الأبيض، بعدما أعلن مسؤولون بإدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن أطراف الأزمة الخليجية توصلوا إلى اتفاق للحل.

ويأتي الإعلان عن مشاركة أمير قطر بعد ساعات قليلة من إعلان البحرين عدم مشاركة ملكها "حمد بن عيسى آل خليفة"، في القمة، مما اعتبر ضربة لجهود المصالحة الخليجية.

وكانت أمير قطر قد تلقى رسالة شفهية من نظيره الكويتي، في وقت سابق، الإثنين، تلاها بيان كويتي أعلن عن فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر المصالحة الخليجية القمة الخليجية قمة العلا الأزمة الخليجية

تركيا ترحب بفتح الحدود بين السعودية وقطر: خطوة مهمة لحل الأزمة الخليجية

أجواء احتفالية وترحم على أمير الكويت الراحل.. مواقع التواصل تحتفي بأنباء المصالحة الخليجية

قطريون يحتفون برفع الحصار وإنهاء الأزمة الخليجية (فيديو)

محمد بن راشد يترأس وفد الإمارات في قمة العلا الخليجية

السعودية تستضيف القمة الخليجية المقبلة