أمير الكويت يهنئ الأمير الوالد في قطر بالمصالحة الخليجية

الأربعاء 6 يناير 2021 06:40 ص

هنأ أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، الأمير الوالد في قطر الشيخ "حمد بن خليفة آل ثاني"، على بيان قمة العلا، والبيان الختامي للقمة الخليجية التي استضافتها السعودية في وقت سابق الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن أمير الكويت أعرب في اتصال هاتفي مع الأمير الوالد "عن بالغ سروره بهذا الإنجاز التاريخي الذي من شأنه تعزيز وحدة الصف الخليجي والعربي ولم الشمل".

من جهته، أعرب الأمير الوالد، عن "خالص شكره وتقديره لأمير الكويت"، وأشاد "بجهوده المتممة للمساعي الخيرة والبناءة" التي قام بها الأمير الراحل الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

والثلاثاء، أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، عودة العلاقات الكاملة بين دول الحصار وقطر.

ووقع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بيان العلا، الذي اعتبره ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" بمثابة "تأكيد للتضامن والاستقرار".

وتضمن البيان التأكيد على حرص دول مجلس التعاون على وحدة الصف بين أعضائه، ووقوفها معا في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس.

ورحب البيان بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وعبر عن رفض تام "لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المجلس والمنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المصالحة الخليجية الأزمة الخليجية الأمير الوالد أمير الكويت وساطة كويتية

الكويت تعلن فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر.. وبن سلمان يتحدث عن "لم الشمل"

في الذكرى العاشرة لتولية الحكم.. مغردون يحتفون بمواقف وإنجازات أمير قطر