تحسبا لتهديدات الحوثيين.. إسرائيل تنشر القبة الحديدية في إيلات

الأربعاء 6 يناير 2021 11:52 م

نشرت إسرائيل قبل أيام بطارية صواريخ "القبة الحديدية" في إيلات، تحسبا لشن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) هجوما على المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، الأربعاء.

ولم تضف الصحيفة مزيدا من التوضيح، بيد أن "الحوثيين" كانوا قد حذروا إسرائيل مؤخرا من مغبة الإقدام على أي عمل عسكري في اليمن.

وأواخر الشهر الماضي، قال رئيس استخبارات"الحوثيين" اللواء "عبدالله يحيى الحاكم"، إنهم يرصدون تحركات إسرائيل وما تخطط له من "أعمال عدوانية" في اليمن، على حد تعبيره.

وقال "الحاكم": "نحن في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية لمواجهة مختلف التحديات في التصدي للمعتدين والمرتزقة ولمواجهة الكيان الصهيوني المحتل".

وأضاف: "نراقب كل تحركات الكيان الصهيوني ونرصد كل استفزازاته وما يخطط له من أعمال عدوانية إجرامية".

في سياق متصل، قال تقرير نشرته وسائل إعلام عبرية، السبت الماضي، إن الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني، انطلاقا من دولة ثالثة، هي اليمن أو العراق.

ونقلت قناة "كان" الرسمية حينها، عن مصادر عسكرية أن الجيش الإسرائيلي أجرى الأسبوع الماضي تقييمات حيال إمكانية "تفعيل" إيران قوات موالية لها في دول "الدائرة الثانية"، من أجل شن هجوم على إسرائيل بصواريخ أو بطائرات بدون طيار، وفق القناة.

وتزايد التوتر بين إيران من جهة وكل من إسرائيل والولايات المتحدة مؤخرا، بعد اغتيال العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده"، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واتهام طهران، تل أبيب، بالوقوف خلف العملية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن إسرائيل إيران

أكبر طائرة بالعالم تصل إسرائيل لنقل القبة الحديدية لأمريكا

الحوثي: لن نتردد في توجيه ضربة ضد إسرائيل عند أي حماقة

بالتعاون مع أمريكا.. إسرائيل تطور منظومة آرو-4 للدفاع الجوي

المتحدث السابق باسم الحوثيين: سأزور إسرائيل قريبا