الحوثي: لن نتردد في توجيه ضربة ضد إسرائيل عند أي حماقة

الاثنين 11 يناير 2021 12:12 م

حذر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي باليمن، "فضل أبو طالب"، من أنه "إذا تورط العدو الإسرائيلي بأي حماقة ضد اليمن"، فلن تتردد الجماعة في إعلان "الجهاد" وتوجيه ضربه للاحتلال.

وقال "أبو طالب"، لوسائل إعلام إيرانية، إنهم "لن يترددوا في توجيه أقسى الضربات الممكنة لاستهداف الأهداف الحساسة جدا على كيان العدو الإسرائيلي".

وحول التصريحات الإسرائيلية بمراقبة الوضع في اليمن، أجاب: "تكررت تصريحات مجرمي الحرب الصهاينة، التي تتحدث عن اليمن كتهديد للكيان الصهيوني، لذلك نود التذكير بأن موقفنا في العداء لإسرائيل ككيان غاصب ومعاد لأمتنا الإسلامية، هو موقف مبدئي، وإنساني، وأخلاقي، والتزام ديني".

وتابع: "إذا تورط العدو الإسرائيلي في أي حماقة ضد شعبنا، فإن شعبنا لن يتردد في إعلان الجهاد في سبيل الله ضد هذا العدو، كما لن نتردد في توجيه أقسى الضربات الممكنة لاستهداف الأهداف الحساسة جدا على كيان العدو الإسرائيلي".

وحول تقرير صحیفة "هآرتس"، عن أن إسرائيل سيكون بإمكانها قريبا استخدام القاعدة العسكرية التي سیتم الانتهاء من بناءها في جزیرة "سقطری" اليمنية، أشار "أبو طالب" إلى أن "النظامين، السعودي والإماراتي، مجرد أدوات للأمريكي والإسرائيلي".

وأشار إلى أن "العدوان على الشعب اليمني جاء في الأساس لتحقيق أهداف ومطامع أمريكية وإسرائيلية، ولذلك تسعى السعودية والإمارات لإيجاد موطئ قدم، وسيطرة مباشرة لواشنطن وإسرائيل على الأرض اليمنية، وفي مقدمتها جزيرة سقطرى اليمنية الاستراتيجية، التي يحتلها الإماراتي، وأداته المسماة المجلس الانتقالي، حيث تعمل أبوظبي مع الكيان الصهيوني على إنشاء قواعد عسكرية واستخباراتية صهيونية".

ونشرت إسرائيل، قبل أيام، بطارية صواريخ "القبة الحديدية" في إيلات، تحسبا لشن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) هجوما على المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وفقا لصحيفة "معاريف" العبرية.

وأواخر الشهر الماضي، قال رئيس استخبارات"الحوثيين" اللواء "عبدالله يحيى الحاكم"، إنهم يرصدون تحركات إسرائيل وما تخطط له من "أعمال عدوانية" في اليمن، على حد تعبيره.

وتزايد التوتر بين إيران من جهة وكل من إسرائيل والولايات المتحدة مؤخرا، بعد اغتيال العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده"، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واتهام طهران، تل أبيب بالوقوف خلف العملية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثي إيران إسرائيل اليمن

لإنشاء قاعدة عسكرية.. الحوثي: الإمارات أرسلت خبراء إسرائيليين إلى سقطرى

الحوثيون يتهمون إسرائيل بالبحث عن موطئ قدم في اليمن بمساعدة الإمارات

الأمم المتحدة: تداعيات خطيرة لتصنيف واشنطن الحوثيين جماعة إرهابية