السعودية ترصد 10 إصابات بسلالة كورونا الجديدة

الخميس 7 يناير 2021 05:59 م

كشفت وزارة الصحة السعودية أنها رصدت 10 إصابات بالسلالة الجديدة (المتحورة) من فيروس كورونا بالمملكة.

وقال المتحدث باسم الوزارة "محمد العبد العالي"، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الإصابات المرصودة بالسلالة الجديدة في البلاد "شفيت جميعا".

وأضاف "العبد العالي" أن أكثر من 137 ألف شخص حصلوا على لقاح "كورونا"، وأن الأعداد في تزايد، مؤكداً على الجميع ضرورة التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

وأضاف متحدث الصحة، أن عدد إصابات "كورونا" في السعودية شهد انخفاضا كبيراً وصل إلى 98%، حيث سُجلت، الخميس، 108 حالات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الحالات إلى 363 ألفاً و485 حالة، منها 2170 حالة نشطة، من بينها 328 حالة حرجة.

وفي وقت سابق، الخميس، دشن وزير الصحة السعودي، "توفيق الربيعة"، جوازا صحيا بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ومنحه لمن أكمل تطعيمات فيروس "كورونا".

وتلقى وزير الصحة السعودي الخميس، الجرعة الثانية من لقاح "كورونا"، كما تلقى رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" "عبدالله شرف" الجرعة الأولى من اللقاح.

ومنحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، موافقة على تسجيل لقاح "فايزر-بيونتيك" لفيروس "كورونا" في المملكة؛ بعد أن تقدمت شركة "فايزر" لطلب الموافقة على تسجيله.

وفي 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، انطلقت حملة التطعيم بلقاح "كورونا" في مدينة جدة، لتبدأ بتطعيم أول مواطن ستيني بأولى جرعات اللقاح في المحافظة، وذلك في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا السلالة الجديدة كورونا المتحور كورونا السعودية

وزير الصحة السعودي يتلقى الجرعة الثانية للقاح فايزر-بيونتك المضاد لكورونا

"فنان العرب" يتلقى لقاح كورونا ويوجه رسالة للجمهور

لليوم الخامس.. السعودية تسجل ارتفاعا في إصابات كورونا