الجمعة 8 يناير 2021 04:41 م

وجه المطرب السعودي "محمد عبده" رسالة إلى جمهوره ومحبيه في المملكة والعالم العربي، بعد تلقيه الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد - 19".

وقال "فنان العرب"، في تصريحات تليفزيونية من مركز اللقاحات بمدينة جدة، للجمهور: "كنت من أول المبادرين للحصول على لقاح (كورونا). ولا أرى فرقاً بينه وحقن الإنفلونزا. وأدعو الجميع إلى أخذه حتى نتحصن جميعاً من الداء".

وأضاف: "شيء مشرف ويرفع الراس أن تكون لدينا هذه الكفاءة من الأطباء السعوديين الذين يقفون لخدمة مليكهم ووطنهم وشعبهم"، متابعاً بالقول: "الاستقبال كان رائعاً جداً. الكل حريص. الأطباء يعطون انطباعاً جميلاً جدا من حيث طمأنة الجميع من اللقاح وهذا شعور طيب".

ووصف "عبده" التجربة بأنها "أبسط ما يمكن. اللقاح حاجة عادية جداً. لا أرى هناك أي فرق بينه وبين أي حقنة للإنفلونزا والسخونة"، مواصلاً حديثه: "ربنا سهل لنا بهذا الوطن كل إمكانات تأمين الدواء. فلنتوكل على الله ونغتنم هذه الفرصة ونأخذه".

ورأى أن إقبال حوالي 5 إلى 6 آلاف شخص لأخذ اللقاح في المركز "شيء مبشر جدا"، متمنيا أن "تزيد هذه النسبة حتى نجعل المجتمع كله متحصناً من هذا الداء بحول الله".

وأشاد "فنان العرب" بالجهود التي وصفها بـ"الكبيرة"، التي بذلتها الحكومة "طبقيادة العاهل السعودي وولي العهد في التعامل مع هذه الجائحة التي كانت السعودية أقل الدول تضرراً منها".

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في السعودية 363 ألفا و582 إصابة، توفي منهم 6 آلاف و282 شخصا.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات