ثاني دفعات لقاح كورونا تصل إلى الكويت ومليون تطعيم بالإمارات

الاثنين 11 يناير 2021 04:01 ص

وصلت الأحد، الدفعة الثانية من لقاح "كورونا"، إلى الكويت، في الوقت الذي أعلنت الإمارات تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح ضد الفيروس.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن ثاني دفعات لقاح "فايزر" المضادة لفيروس "كورونا"، وصلت إلى البلاد، ونُقلت مباشرة إلى مركز الكويت للتطعيم، لتخزينها بالثلاجات في درجة 70 تحت الصفر.

ووفق مصادر، تحدثت إلى الصحيفة، فإن الدفعة الثانية تكفي لتطعيم الشرائح المستهدفة (لم يحدد عددها) إلى حين وصول الدفعة الثالثة قريباً.

والسبت، أفاد وزير الصحة الكويتي الشيخ "باسل الصباح"، بأن بلاده ستستأنف الدفعات الجديدة للقاح فيروس "كورونا"، بداية الأسبوع، وذلك على شكل دفعات متتالية خلال الأشهر المقبلة.

وكانت الشحنة الأولى من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، وصلت إلى مطار الكويت الدولي، في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأطلقت الكويت، في 24 ديسمبر، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بمركز الكويت للتطعيم، حيث دشنها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، الأحد، تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح ضد الفيروس.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن ذلك يأتي "تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتي تستهدف تقديم اللقاح إلى جميع سكان الإمارات".

وأشارت إلى أنها تسعى جاهدة لـ"الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس (كوفيد-19).

وباشرت الإمارات، منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة التلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد في العاصمة أبوظبي، وذلك بعد أيام من تسجيلها رسمياً لقاح شركة "سينوفارم" الصينية.

وكانت الإمارات من بين الدول التي شاركت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاح كورونا الإمارات الكويت

"فنان العرب" يتلقى لقاح كورونا ويوجه رسالة للجمهور

3362.. أعلى معدل يومي لإصابات كورونا في الإمارات

الكويت تسعى لتطعيم 2.7 ملايين من سكانها بلقاح كورونا

الصحة الإماراتية: تطعيم 50% من السكان بنهاية مارس المقبل

الكويت تعيد ترتيب مواعيد تلقي لقاح كورونا بعد تأخر فايزر في التوريد

الإمارات توزع 4 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا