الخميس 21 يناير 2021 12:48 م

قالت وزارة الصحة الكويتية، إنها بصدد ترتيب مواعيد جديدة لتلقي لقاح "كورونا" بعد تأخر شركة "فايزر" عن التوريد.

وقالت الوزارة  في بيان أصدرته، الخميس، إنه "نظراً إلى تأخر شركة فايزر المنتجة للقاح كورونا فايزر-بيونتك عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى دولة الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، فإن الوزارة بصدد إعادة ترتيب المواعيد لتلقي التطعيم مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد حتى تستمر عملية تقديم الطعوم دون توقف إلى أن نصل بإذن الله إلى أقصى طاقة يومية لتقديم الطعوم".

وكانت شركة "فايزر" قد قالت إنها ستتأخر في توريد الكميات الخاصة بشهر يناير/كانون الثاني على وجه التحديد، بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وفي الكويت، سيكون تلقي اللقاح اختيارياً، لا إجبارياً، ويرجح أن تشهد الفترة المقبلة اشتراط بعض الدول على المسافرين القادمين إليها مستقبلاً أن يكونوا قد تلقوا اللقاح، الأمر الذي قد تضطر معه بعض الشرائح إلى الحصول عليه.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها إعادة جدولة تلقي اللقاح في المملكة، "نظرا لتأخر توريد لقاح كورونا من الشركة المنتجة إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها، وبسبب إيقاف مصنعها للتوسع في خطوط الإنتاج".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات