الكويت تسعى لتطعيم 2.7 ملايين من سكانها بلقاح كورونا

الاثنين 18 يناير 2021 11:10 ص

تسعى السلطات الكويتية إلى تحقيق المناعة المجتمعية من فيروس "كورونا" المستجد، عبر تطعيم مليونين و775 ألف شخص، من المواطنين والمقيمين في البلاد.

وأمام ذلك، كشفت مصادر كويتية مطلعة لصحيفة "الراي"، أن السلطات عملت على تأمين 5 ملايين و700 ألف جرعة من اللقاح، وهو رقم يتخطى الكميات المطلوبة، سعياً لتحقيق المناعة المجتمعية من الفيروس.

ووفق المصادر، فإن الأعداد المتوقع أن تتلقى اللقاح تبلغ نحو مليونين و775 ألف شخص من المواطنين والمقيمين من إجمالي نحو 3 ملايين و700 ألف يمكنهم تلقي اللقاح، بعد استبعاد الفئة العمرية أقل من 16 عاماً من التطعيم، وفقاً لأصل توصيات المنظمات الدولية.

وفي تفاصيل الأرقام، فإن الـ3 ملايين و700 ألف شخص، يتوزعون بواقع 900 ألف مواطن، ومليونين و800 ألف وافد.

وتشير التقديرات وفق المصادر، إلى أن نسبة 25% من العدد الإجمالي السابق، قد لا ترغب بتلقي اللقاح أو لديها محاذير من التطعيم، كفئة النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين لديهم حساسية مفرطة، ما يعني أن 925 ألف شخص يندرجون ضمن هذه الشريحة.

وباستثنائها يبلغ العدد المتبقي والمتوقع تطعيمه فعلياً وفقاً للتقديرات، مليونين و775 ألفاً.

واستناداً إلى هذه الأرقام، فإن الكويت بحاجة إلى 5.55 ملايين جرعة في حين أنها استطاعت تأمين 5.7 ملايين لقاح، ما يعني وجود 150 ألف جرعة إضافية كافية لتطعيم 75 ألف شخص إضافي، تحسباً لأي زيادة قد تطرأ على الأعداد المتوقع حصولها على التطعيم.

وأكدت المصادر، أن حصة الكويت من اللقاحات مؤمنة وستصل البلاد على دفعات، مجددة الدعوة إلى ضرورة المبادرة في التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، لما في ذلك من حماية للفرد وأسرته والمجتمع.

ودشنت الكويت، في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عملية التطعيم ضد فيروس "كورونا"، للعاملين بالصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس وكبار السن.

وسبق أن خصصت الحكومة الكويتية، نحو 190 مليون دولار من الموازنة الحالية 2021/2020 لشراء اللقاحات المضادرة لفيروس "كورونا" المستجد.

ووفق بيانات رسمية، سجلت الكويت، 157 ألفاً و777 إصابة بالفيروس التاجي، منها 151 ألفاً و142 متعافياً، فضلاً عن 947 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت لقاح كورونا كورونا لقاح

إحصاء: نصف الكويتيين يرفضون تلقي لقاح كورونا

الكويت.. اكتشاف أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

الكويت تعيد ترتيب مواعيد تلقي لقاح كورونا بعد تأخر فايزر في التوريد

الكويت ترخص الاستخدام الطارئ للقاح أكسفورد ضد كورونا

وسط غضب ناشطين.. بلومبرج: تطعيم الكويتيين بلقاح كورونا 6 أضعاف الوافدين