السعودية وانخفاض المخزون الأمريكي يرفعان أسعار النفط فوق الـ50 دولار

الجمعة 8 يناير 2021 12:27 ص

واصلت أسعار النفط ارتفاعها الخميس لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في 11 شهراً.

وسجلت أسعار النفط الخميس، 54.51 دولار للبرميل، وذلك لخام القياس العالمي برنت، كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50.91 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير إعلامية عالمية، بأن ارتفاع أسعار النفط اليوم جاء نتيجة انخفاض المخزون الأمريكي، بالإضافة إلى قرار المملكة العربية السعودية بتخفيض الإنتاج مليون برميل خلال فبراير/شباط ومارس/آذار 2021.

ووافقت السعودية، أكبر منتج للخام في العالم، الثلاثاء على تنفيذ تخفيضات إضافية طوعية حجمها مليون برميل يوميا في فبراير ومارس عقب اجتماع لمجموعة أوبك+ وجاءت الموافقة على خفض الإنتاج ضمن صفقة لإقناع منتجين آخرين في المجموعة للحفاظ على مستوى الإنتاج الحالي دون تغيير.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة وفقا لرويترز، إن تعهد السعودية بخفض إنتاجها من النفط بأكثر من المطلوب بموجب اتفاق أوبك+ يشير إلى ضعف الطلب على الخام في أعقاب إجراءات العزل العام الجديدة لمكافحة جائحة كوفيد-19

كما يمهد المجال لسوق تحظى بإمدادات أقل في الربع الثاني من العام وكتب المحللون "تحرك السعودية وتوقعات شح السوق في الربع الثاني من 2021، حيث يعزز تعافي الطلب القدرة على استئناف الإنتاج، سيدعمان الأسعار على الأرجح في الأسابيع المقبلة مما يفضي بنا إلى التأكيد على توقعاتنا الإيجابية بشأن النفط".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

النفط أسعار النفط مخزون النفط النفط أسعار النفط مخزون النفط النفط أسعار النفط مخزون النفط النفط أسعار النفط مخزون النفط النفط أسعار النفط مخزون النفط

بعد تخفيضات سعودية.. أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ 11 شهرا مجددا

النفط يسجل مستويات قياسية خلال 11 شهرا