مونديال الأندية بقطر.. تبديل إضافي عند إصابة لاعب بارتجاج في المخ

الجمعة 8 يناير 2021 11:52 م

يختبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استخدام تبديل إضافي في حال وجود اشتباه في إصابة أحد اللاعبين بارتجاج في المخ، وذلك خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في قطر الشهر المقبل.

وقال "فيفا"، في بيان الجمعة، إن "هذه الخطوة أعطت الأولوية لسلامة اللاعب، وأرسلت رسالة قوية مفادها أنه إذا كانت هناك شكوك، يجب سحب اللاعب من المباراة".

وأضاف البيان أنه سيكون بإمكان الفرق التي ستشارك في مونديال الأندية، إجراء 5 تبديلات بشكل طبيعي، مثلما هو متعارف عليه في العديد من المسابقات خلال الموسم المتأثر بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بالإضافة لتبديل إضافي في حال احتمالية وجود لاعب مصاب بارتجاج في المخ.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، على استخدام التبديل الإضافي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد مداخلات "فيفا" ومشاوراتها المكثفة مع أهم الشخصيات الفاعلة خلال اجتماع الأعمال السنوي للمجلس الدولي لكرة القدم.

وتشهد البطولة، التي ستجري قرعتها يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري، مشاركة 7 فرق أبرزها فريق بايرن ميونخ الألماني، والأهلي المصري، والدحيل القطري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس مونديال الأندية فيفا كأس العالم للأندية تبديل سادس

فيفا يؤجل إقامة النظام الجديد لمونديال الأندية وينقله لليابان

مونديال الأندية قطر 2020.. بطولة فيفا الأولى بعد كورونا بحضور جماهيري