بدء دخول السيارات القطرية للسعودية عبر منفذ سلوى الحدودي

السبت 9 يناير 2021 01:05 م

نشرت صحف خليجية، السبت، مقطع فيديو يظهر دخول أول سيارة قطرية للسعودية عبر منفذ سلوى بعد إعادة افتتاحه اليوم.

ولفتت تقارير صحفية سعودية إلى أن ‏الجهات المختصة تباشر أعمالها في منفذ سلوى، ونسبة التشغيل الفعلية للمنفذ بلغت نحو 90% .

وذكرت مصادر خاصة لصحيفة "عكاظ" أن الجهات المسؤولة في المنفذ وجميع الأجهزة الحكومية أكملت استعداداتها منذ صدور القرار، وأن جميع الموظفين متواجدون على مدار الساعة.

وستخضع حركة التنقل في المنفذ لقرارات وزارة الداخلية المطبقة على جميع المنافذ البرية الأخرى هذه الأيام، تنفيذا للإجراءات الاحترازية بخصوص فيروس "كورونا".

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت في العام 2017 قرارًا بإغلاق منفذ سلوى الوحيد بين المملكة وقطر نهائيًا.

وفي وقت سابق السبت، حدد مكتب الاتصال الحكومي القطري، عددا من الإجراءات الاحترازية  التي سيتم تطبيقها على جميع القادمين عبر منفذ أبوسمرة الحدودي اعتبارا من السبت.

ومن المقرر أن تنطلق،  الإثنين المقبل، أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية إلى السعودية منذ صيف عام 2017.

وكشفت "القطرية" أن أول رحلة تجارية مباشرة من الدوحة نحو المملكة ستكون إلى "مطار الملك خالد الدولي" في العاصمة ‎السعودية الرياض، وستكون مدتها ساعة و25 دقيقة.

وتأتي هذه التطورات بعد توصل قادة الخليج لمصالحة شاملة، وإعلان الرياض، بوساطة كويتية، إنهاء الحصار على قطر وفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية.

ووقع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي، اتفاق العلا بالسعودية، في قمة للدول الست، وتمخض عنها اتفاق ينهي كافة الخلافات بين العواصم الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية منفذ سلوى منفذ ابو سمرة المصالحة الخليجية

ماذا قال أول قطري يدخل السعودية بعد فتح معبر سلوى؟

احتفاء بفتح معبر سلوى بين قطر والسعودية: الأشقاء لا تفرقهم السياسة