بالفيديو.. أنصار ترامب يلاحقون ليندسي جراهام بالشتائم والاتهام بالخيانة

السبت 9 يناير 2021 02:09 م

طارد أنصار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام" في مطار ريجان بعد انتقاده كيفية تعامل الرئيس مع أعمال الشغب في مبنى الكونجرس (الكابيتول هيل).

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمطاردة، ظهر فيها "جراهام" محاطا ومضايقا من قبل مؤيدي "ترامب"، الذي اتهموا السيناتور الجمهوري بالخيانة ووجهوا له وابلا من الشتائم.

جاء ذلك بعدما أعلن "جراهام"، الحليف المقرب لـ"ترامب"، أنه لم يعد ضمن مناصريه، بعدما اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته الكونجرس في محاولة لمنع إعلان اعتماد نتيجة المجمع الانتخابي الأمريكي القاضية بإعلان فوز "جو بايدن" رئيسا للولايات المتحدة ابتداء من 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال "جراهام": "أنا خارج الموضوع. هذا كثير، كثير جدا"، كما أعلن عدد من أعضاء مجلس الأمن القومي (الجمهوريون) ترك مناصبهم احتجاجا على سلوك "ترامب" وأنصاره، وفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس".

وتقلصت الدائرة المقربة من "ترامب" لتصبح أصغر من أي وقت مضى، خاصة مع إعلان وزيرة النقل "إيلين تشاو" استقالتها من الحكومة، الخميس الماضي، وما تبعها من استقالة وزيرة التعليم "بيتسي ديفوس" مساء اليوم ذاته.

وقالت "ديفوس"، في رسالتها إلى "ترامب"، إنه "لا يمكن لأحد أن يخطئ في أنه كان ثمة تأثير لخطابك" في أحداث (الكونجرس)، الأربعاء.

كما استقال ما لا يقل عن 5 مسؤولين آخرين في إدارة "ترامب"، وفكر آخرون، منهم مستشار الأمن القومي "روبرت أوبراين"، في القيام بذلك، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مساعدين للرئيس الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب ترامب ترامب ترامب ترامب ترامب ترامب

وثيقة لمحاكمة ترامب بالكونجرس تتهمه بالتمرد وارتكاب جرائم كبرى

هل انقلب عليه؟.. بنس لا يستبعد تفعيل المادة 25 من الدستور لعزل ترامب