أرفع دبلوماسية في السفارة الأمريكية بقطر تعلق على أحداث الكونجرس

السبت 9 يناير 2021 05:46 م

عبرت السفيرة "جريتا سي هولتز" القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية f الدوحة عن رأيها فيما يحدث في العاصمة واشنطن، وانتقدت المنحى الذي أخذته الأحداث بسبب ما ارتكبه أنصار الرئيس "دونالد ترامب".

وقالت الدبلوماسية الأمريكية في بيان نشرته سفارة الولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة "إن الرئيس المنتخب جو بايدن وكامالا هاريس نائب الرئيس المنتخب سيؤديان اليمين الدستورية في أعلى المناصب في البلاد وذلك في تاريخ 20 يناير/كانون الثاني 2021، في واشنطن العاصمة، التي يتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم في انتصاراتها ومآسيها".

وشددت على أن "المؤسسات الديمقراطية في الولايات المتحدة تخضع لاختبار قاس، وأدى العنف الرهيب الذي شهدناه في السادس من يناير/كانون الثاني الجاري في مبنى الكابيتول إلى زعزعة الأمريكيين وأصدقائنا في جميع أنحاء العالم، لكن نجد العزاء وقوتنا كأمة في التزامنا الفردي والجماعي بمؤسسات ديمقراطيتنا والمبادئ التي بنيت عليها".

وأكدت أرفع دبلوماسية في السفارة الأمريكية في قطر أن البلد ينتقل الآن إلى العمل الشاق الذي يجب "أن نقوم به كمواطنين لتجديد واحدة من أعظم الديمقراطيات التي عرفها العالم على الإطلاق".

واستطردت: "أمامنا الكثير من العمل ونحن نسعى جاهدين نحو اتحاد أكثر كمالاً يقوم على المساواة والتسامح والعدالة والحقوق والحريات التي نعتز بها".

واعترفت السفيرة "جريتا سي هولتز" في بيان أنه "لا يوجد بلد مثالي، ولا يدعم نفسه، بل بالأحرى يتم دعمه بالجهود المشتركة لمواطنيها وقادتها".

وقالت القائمة بالأعمال في السفارة: "إن علامة الأمة الديمقراطية الحقيقية هي الانتقال السلمي للسلطة، واحترام إرادة شعبها المنقولة عبر صناديق الاقتراع، وتم تقديم هذه العملية في 7 يناير/كانون الثاني، من قبل نائب الرئيس مايك بنس ورئيسة البرلمان بيلوسي في التصديق على أصوات الهيئة الانتخابية".

والأربعاء الماضي، تمكن مئات المحتجين المؤيدين لـ"ترامب" من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، لمنع مصادقة الكونجرس على فوز "بايدن".

واضطرت قوات الأمن لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وفرضت عمدة واشنطن حظر تجوال في العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكونجرس قطر أمريكا الكونجرس قطر أمريكا الكونجرس الكونجرس قطر قطر أمريكا أمريكا الكونجرس قطر أمريكا الكونجرس قطر أمريكا دونالد ترامب جو بايدن

نصرالله عن اقتحام الكونجرس: عينة مما فعله ترامب بسوريا والعراق واليمن

وزير خارجية قطر يعلق على تعيين نظيره الأمريكي.. ماذا قال؟