العفو الدولية تندد بحظر خامنئي استيراد لقاحات كورونا

السبت 9 يناير 2021 09:29 م

نددت "منظمة العفو الدولية" (أمنستي)، بتصريحات المرشد الأعلى في إيران "علي خامنئي"، التي أعلن فيها حظر استيراد لقاحات أجنبية لفيروس "كورونا".

واعتبرت المنظمة، في بيان لها، السبت، أن "خامنئي" يتعامل مع أزمة "كورونا"، بشكل "مخجل"، ويتلاعب بأرواح الملايين من الشعب الإيراني.

وقالت المنظمة الدولية إن "الحصول على اللقاح حق طبيعي لكل إنسان، بينما قرار خامنئي بحظر استيراد اللقاحات المصنعة في بريطانيا وأمريكا، لهو لعب بأرواح ملايين الإيرانيين، وأمر مخجل".

وأضافت في بيان، أن "قرار خامنئي يتعارض مع حق حياة وسلامة المواطنين في إيران"، داعية المسؤولين الإيرانيين إلى العمل على "إنهاء هذا الإهمال المخجل والالتزام بتعهداتهم الحقوقية".

والجمعة، أعلن "خامنئي" في تصريحات بثها التلفزيون الإيراني أنه "يحظر استيراد لقاحات أمريكية وبريطانية.. فقد أبلغت المسؤولين بذلك، وأقولها علنا الآن".

وبعد تصريحات "خامنئي"، أعلن الهلال الأحمر الإيراني وقف استيراد 150 ألف جرعة من لقاح شركة "فايزر" الأمريكية.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حذف تغريدات "خامنئي"، التي تحدث فيها عن حظر استيراد لقاحات "كورونا" من أمريكا وبريطانيا، معتبرا أن هذه التصريحات "تحمل معلومات مغلوطة عن لقاحات الفيروس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لقاحات كورونا لقاحات كورونا لقاحات كورونا لقاحات كورونا منظمة العفو الدولية علي خامنئي لقاحات كورونا منظمة العفو الدولية علي خامنئي لقاحات كورونا منظمة العفو الدولية علي خامنئي

مشككا في جدواها.. خامنئي يحظر استيراد لقاحات كورونا من أمريكا وبريطانيا

إيران وكوبا تتعاونان في اختبار لقاح مضاد لكورونا