أبوالغيط مرحبا بمخرجات قمة العلا: تصب في صالح النظام العربي

السبت 9 يناير 2021 11:45 م

رحبت جامعة الدول العربية، بمخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت الثلاثاء الماضي، في مدينة العلا السعودية، وأنهت الأزمة الخليجية المستعرة منذ منتصف 2017.

ونشر الحساب الرسمي لجامعة الدول العربية على "فيسبوك"، السبت، تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبوالغيط"، في تصريحات صحفية عقب مشاركته في القمة الخليجية، أن "أي تحركٍ فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية ويصب في صالح النظام العربي الجماعي هو محل ترحيب".

وأضاف: "يعزز من قوة الجامعة العربية وتأثيرها".

وتابع "أبوالغيط": "لا شك أن التحديات الضخمة التي تواجه العالم العربي تستدعي رأب الصدع في أسرع وقت، وتحقيق التوافق بين الأخوة، فالخلافات العربية تخصم من الأمن العربي وينبغي تجاوزها في أسرع وقت".

وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أهمية العمل على تعزيز هذه الحالة الإيجابية التي تولدت عن قمة العلا، والبناء عليها من خلال تعزيز الثقة.

كما ثمن "أبوالغيط"، عاليا الجهود التي قامت بها الدول العربية المعنية من أجل العمل على إنهاء الخلافات العربية في توقيت عصيب يواجه فيه العرب تحديات مصيرية.

وشهدت "قمة العلا"، التي عقدت في السعودية، الثلاثاء الماضي، إسدال الستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، ووافقت الدول الأربع على إعادة العلاقات مع قطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية أحمد أبوالغيط قمة العلا المصالحة الخليجية الجامعة العربية أحمد أبوالغيط قمة العلا المصالحة الخليجية الجامعة العربية أحمد أبوالغيط قمة العلا المصالحة الخليجية

ترحيب أممي ببيان العلا الصادر عن قمة التعاون الخليجي

البحرين: اتفاق العلا سينهي الدعاوى القضائية تماما مع قطر خلال عام