دبي تستضيف مؤتمرا للمثليين في مايو

الأحد 10 يناير 2021 11:56 م

كشف موقع "بينك نيوز"، أن دبي ستستضيف مؤتمرا للمثليين والمتحولين جنسيا في مايو/أيار المقبل.

وأضاف الموقع المهتم بهذه الفئة، أن المؤتمر سيحضره أيضا عدد من العلماء الأكاديميين والباحثين لتبادل التجارب والمشاركة في نتائج أبحاثهم في كل المجالات المتعلقة بحقوق المثليين والمتحولين جنسيا.

ونقل الموقع عن الأكاديمية الدولية للعلوم والهندسة والتكنولوجيا، أن المؤتمر هو "منبر متعدد التوجهات"، وسيسمح للباحثين والأكاديميين من كل أنحاء العالم مناقشة التحديات التي تواجه مجتمع المثليين والمتحولين جنسيا. 

وتعتبر العلاقات الجنسية المثلية جريمة في الإمارات، بناء على القانون الجنائي الفيدرالي، لكنهم يتواجدون بكثرة في البلاد وخاصة بإمارة دبي، وفق الموقع.

ورغم ذلك، يشمل القانون الجنائي الإماراتي عقوبات ضد المثليين؛ بينها الترحيل والغرامة والسجن والإعدام، ولا اعتراف بالعلاقة الجنسية بين الأشخاص من نفس الجنس، ولا بالمتحولين جنسيا، أو ارتداء ملابس الجنس الآخر.

لكن على أرض الواقع هذه القوانين معطلة، بحسب الموقع، حيث تعد دبي من أكثر المدن انفتاحا في العالم، وما يهمها في المقام الأول والأخير هو جذب السائحين، حتى أنها كانت تسمح للسائحين الإسرائيليين بالتواجد والتصوير وعقد لقاءات، قبل اتفاق التطبيع الذي جرى في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات المثليين مؤتمر دبي

الداعية الكويتي محمد العوضي يثير جدلا بحديثه عن المثليين