الديار القطرية تحصل على موافقة لاستئناف مشروعاتها في مصر

الاثنين 11 يناير 2021 02:58 ص

حصلت شركة "الديار" القطرية، على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان المصرية، لاستئناف مشاريعها في مصر المتوقفة منذ 2016.

وكشفت صحيفة "الشروق" المصرية، الأحد، أن شركة "بوابة الشرق القاهرة الجديدة" للاستثمار العقاري، إحدى شركات "الديار" القطرية، حصلت على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية للعمل بمشروع "سيتى جيت" المتوقف منذ عام 2016؛ لوجود نزاع بين الشركة والهيئة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، قولها إن "الشركة القطرية تتواصل حالياً مع شركات مقاولات محلية للحصول على عروض تسعيرية تمهيداً لاستئناف الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع".

وأوضحت المصادر أن "المرحلة الأولى من المشروع ستكون باستثمارات بنحو مليار جنيه (64 مليون دولار)".

وتمتلك "الديار" عدة مشاريع في السوق المصرية، ومن المتوقع حدوث انفراجة تدفع بمعدلات تنفيذ مشروعات الشركة في مصر، أبرزها بالقاهرة الجديدة على مساحة 8 ملايين و500 متر، وفي شرم الشيخ (شرق) على مساحة 300 ألف متر، وفي الغردقة (شرق) على مساحة 30 مليون متر.

وكان وزير المالية القطري "علي العمادي" زار القاهرة، الثلاثاء الماضي، للمشاركة في افتتاح فندق "سانت ريجيس"، الذي تمتلكه "الديار" القطرية، المقام على كورنيش النيل، باستثمارات بلغت 1.3 مليار دولار.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن الأعمال الإنشائية للمشروع بلغت 520 مليون دولار، سددتها الشركة القطرية بالكامل.

وتأسست "الديار" للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم اقتصاد الدوحة، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل الدولة وخارجها.

وجاءت هذه الخطوات، بالتزامن مع إعلان إنهاء الأزمة الخليجية، والذي وقَّعت عليه القاهرة في نهاية قمة خليجية استضافتها المملكة، الثلاثاء الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الديار القطرية العلاقات المصرية القطرية شركة مقاولات

بعد توقيع مصر على بيان العلا.. وزير المالية القطري يزور القاهرة

تنافس سعودي إماراتي مصري لاستقطاب استثمارات شركات عالمية