استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب طولكرم

الاثنين 5 أكتوبر 2015 05:10 ص

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، بمدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقال مصدر طبي في مستشفى «ثابت ثابت» الحكومي في طولكرم، إن «الشاب حذيفة سليمان (18 عاما)، توفي متأثرا بإصابته برصاص حي في البطن»، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

وأضاف المصدر، أن «الشاب وصل قسم الطوارئ في ساعة متأخر من مساء أمس الأحد، وخضع لعملية جراحية، إلا أنه توفي متأثًا بجراحه».

وأوضح شهود عيان أن «سليمان» أصيب خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب مصانع «جيشوري» الإسرائيلية، غربي طولكرم، ونقل لتلقي العلاج في المستشفى بالمدينة.

وأضاف الشهود أن 3 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال تم نقلهم للعلاج، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.

واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين فيما رشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة.

وأصيب في ساعة متأخر من مساء الأحد وفجر الإثنين، عشرات الفلسطينيين في مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، بجراح وحالات اختناق بحسب مصادر طبية.

وأول أمس السبت، استشهد شاب فلسطيني في العشرينيات من عمره، بعد تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة، أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين.

وذكرت مصادر أن الشاب تمكن من طعن أربعة مستوطنين في شارع الواد الواقع في البلدة القديمة من القدس، والمؤدي إلى المسجد الأقصى، ثم تمكن من الاستيلاء على مسدس أحدهم، لكن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص عليه، خاصة في منطقة الرأس، ونكلت بجثته، والتي ما زالت محتجزة لدى قوات الاحتلال.

وتشهد الضفة الغربية توترا مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، لا سيما عقب مقتل مستوطن وزوجته شرق مدينة نابلس شمالي الضفة، الأسبوع الماضي.

 

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه مستوطنين في القدس

استشهاد فلسطينية متأثرة بجروحها بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليها

استشهاد فلسطيني وإصابة فتاة برصاص الاحتلال جنوب الضفة الغربية

اشتباكات داخل الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

(إسرائيل) تنفرد بالضفة الغربية

على حافة الهاوية

«عباس» يدعو الأجهزة الأمنية لعدم التصعيد والانجرار للعنف

قوات الاحتلال تهدم منازل فلسطينيين هاجموا إسرائيليين

«حماس» تحمل السلطة مسؤلية اعتقال «خلية نابلس» و«عباس»: لا نريد تصعيدا مع (إسرائيل)