حصيلة قياسية يومية جديدة.. 4500 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

الأربعاء 13 يناير 2021 07:53 ص

سجّلت الولايات المتّحدة، الثلاثاء، وفاة حوالى 4500 شخص من جرّاء فيروس "كورونا" المستجدّ، خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة، بحسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز".

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة (كوفيد-19) أنّه بين الساعة 20:30 من مساء الإثنين والساعة 20:30 من مساء الثلاثاء (01:30 ت ج الثلاثاء) سجّلت الولايات المتحدة وفاة 4470 شخصاً، وإصابة أكثر من 235 ألفاً آخرين بالفيروس.

وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بالفيروس في هذا البلد، عتبة الأربعة آلاف وفاة.

ومنذ بدأ الفيروس بالتفشّي في الولايات المتّحدة، بلغ إجمالي عدد الذين أصيبوا به في هذا البلد 22.8 مليون شخص، توفي منهم أكثر من 380 ألفاً.

وسجّلت الولايات المتّحدة خلال الأيام السبعة الفائتة أعلى معدّل وفيات أسبوعي، منذ بدأت الجائحة، كما أنّ الوفيات تتوزّع على سائر أنحاء البلاد، وإن كانت تتركّز حالياً في جنوبها وغربها.

وحذّر رئيس بلدية مدينة نيويورك "بيل دي بلاسيو"، من أنّ مخزون اللقاحات المضادّة لـ(كوفيد-19)، قد ينفد بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

بدوره، لا يزال عدد مرضى (كوفيد-19) الراقدين في المستشفيات الأميركية عند مستواه القياسي، إذ بلغ الثلاثاء أكثر من 131 ألف مريض، وفقاً لـ"كوفيد تراكينج برودجكت".

والثلاثاء، أعلنت السلطات الصحيّة الأمريكية أنّ المسافرين الراغبين بالتوجّه إلى الولايات المتّحدة جواً سيضطرون اعتباراً من 26 يناير/كانون الثاني الجاري، لإبراز نتيجة فحص سلبية لـ(كوفيد-19) للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

وقال "روبرت ريدفيلد"، مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) إنّ الفحص يجب أن يجرى قبل ثلاثة أيام من موعد السفر على الأكثر، مشيراً إلى أنّه إذا كان هذا "الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر، لكنّه عندما يقترن بفترة بقاء في المنزل وبالاحتياطات اليومية مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، فيمكنه أن يجعل السفر أكثر أماناً".

وتدخل هذه التدابير حيّز التنفيذ في 26 يناير/كانون الثاني، وتوسّع نطاق إجراءات سابقة كانت مفروضة على الوافدين من بريطانيا منذ ديسمبر/كانون الأول، بعدما رُصدت على الأراضي البريطانية سلالة متحوّرة من فيروس كورونا أكثر قدرة على التفشّي.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

وفيات كورونا إصابات كورونا لقاح كورونا الولايات المتحدة

أمريكا تحذر من سلالة جديدة لكورونا تطورت على أراضيها

الأكبر منذ بداية الجائحة.. 4 آلاف وفاة يومية بكورونا في أمريكا

إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 23 مليونا