أمريكا تحذر من سلالة جديدة لكورونا تطورت على أراضيها

السبت 9 يناير 2021 12:54 ص

حذر فريق العمل التابع للبيت الأبيض والمعني بمكافحة فيروس "كورونا" المستجد، من سلالة جديدة نشأت في الولايات المتحدة، وحملها مسؤولية الوقوف وراء الأعداد المتزايدة.

ونشرت شبكة "سي إن بي سي نيوز"، وثيقة تقول إن السلالة الأمريكية المزعومة، والسلالة البريطانية، تنتشر بسرعة 50% على الأقل، مقارنة بالسلالة الأصلية.

وسجلت الولايات المتحدة 4000 حالة وفاة بالفيروس التاجي، الخميس.

وأضافت الوثيقة، أن "زيادة معدل الانتشار ربما ينذر بأن سلالة جديدة تطورت في الولايات المتحدة، إضافة للسلالة البريطانية التي تنتشر في مجتمعاتنا".

وحذرت الوثيقة من أن عدم الالتزام الصارم بارتداء الكمامات المناسبة، والتباعد الاجتماعي، سيزيد من سرعة تطوير الفيروس لسلالات جديدة.

ولم يعط التقرير كثيرا من التفاصيل حول السلالة الجديدة، أو بداية ظهورها.

وفي الأسابيع الأخيرة سرّعت الولايات المتحدة دراساتها لمتابعة التغيير في الجينوم الخاص بالفيروس، واكتشاف السلالات الجديدة بسرعة.

وتمكنت مراكز مكافحة الأمراض المعدية من رصد 52 حالة إصابة بالسلالة المتحورة البريطانية في الولايات المتحدة، ولكن التوقعات تقول إن العدد الحقيقي أكبر من ذلك.

ونقلت الشبكة عن أحد أعضاء وزارة الرئيس المنتخب "جو بايدن"، وهو "مايكل أوسترهولم"، قوله إنه من المحتمل أن تشهد الولايات المتحدة سلالات جديدة.

وأضاف حول سلالة "كورونا" المتحورة: "إنها الأولى، وسيكون هناك عدد من السلالات التي ستظهر في هذه المرحلة من التفشي الوبائي".

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي فيروس "كورونا"، حيث تجاوزت الإصابات حاجز 22.3 مليون إصابة، توفي منهم أكثر من 376 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا سلالة كورونا أمريكا كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا سلالة كورونا أمريكا كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا سلالة كورونا أمريكا

كورونا يفتك بحياة أمريكي واحد كل 33 ثانية

حصيلة قياسية.. 290 ألف إصابة بكورونا في 24 ساعة بأمريكا

دراسة: أكثر من نصف إصابات كورونا سببها مرضى بدون أعراض

حصيلة قياسية يومية جديدة.. 4500 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

كورونا.. علماء أمريكيون يكتشفون سلالتين جديدتين أكثر عدوى

اكتشاف نسخة جديدة من كورونا بالبرازيل.. والصحة العالمية: متحور مقلق للغاية

سلالة جديدة لكورونا تنتشر في نيويورك وتثير القلق