تنسيق قطري سعودي لتسيير رحلات الحج والعمرة إلى المملكة

الأربعاء 13 يناير 2021 06:43 م

تشهد مكاتب الحج والعمرة في قطر والسعودية تنسيقا متواصلا بينهما على مستوى أصحاب الحملات، من أجل تسيير رحلات للمعتمرين والحجاج القطريين إلى السعودية.

وكشف "محمد الحمادي"، وهو صاحب حملة حج وعمرة قطري، عن تلقي أصحاب حملات الحج والعمرة لعروض من المكاتب السعودية مؤخرا.

وأشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا في هذا المجال من أجل راحة المعتمرين والحجاج القطريين.

وقال "الحمادي" في تصريحات لبرنامج "اتجاهات" على إذاعة قطر إن أصحاب الحملات يتواصلون حاليا مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية للتنسيق حول هذه الرحلات.

وأوضح "الحمادي" قائلا: "نقوم الآن بإعادة جدولة هذه الحملات بعد توقف 3 سنوات، وندرس حاليا كل هذه الأمور".

وشدد "الحمادي" على الجاهزية التامة لأصحاب الحملات، لافتا إلى أن العلاقات لم تنقطع مع المكاتب السعودية، حتى خلال الأزمة، فيما يخص الحج والعمرة.

وأشار إلى أن مكتبه تلقى رسالة من مكتب سعودي حول التعاون بشأن رحلات العمرة، منوها إلى التعاون الكبير مع المكاتب السعودية في هذا الصدد.

يذكر أن رحلات الحج والعمرة بين السعودية وقطر قد تأثرت بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الأخيرة نتيجة الأزمة التي شهدتها العلاقات بين البلدين.

ودعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية خلال السنوات الماضية السلطات السعودية المعنية، إلى إزالة كافة العراقيل أمام القطريين والمقيمين في قطر لأداء الحج العمرة.

ونفت السعودية وقتها وجود أي عراقيل، وقالت إن "محاولات قطر المستمرة لتسييس الحج ووضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر، لن تثني المملكة عن تقديم كافة التسهيلات لقدومهم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحج والعمرة قطر السعودية الأزمة الخليجية الحج والعمرة قطر السعودية الأزمة الخليجية

ناشطون يحذرون: الحج والعمرة فخ للقطريين