مرسوم للتجارة الأمريكية يصنف روسيا والصين وإيران دولا معادية

الخميس 14 يناير 2021 11:22 م

أصدرت وزارة التجارة الأمريكية مرسوما داخليا، الخميس، تصنف فيه روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وكوبا دولا "معادية"، وتسمح من خلاله بتشديد الرقابة على المعاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وجاء في بيان للوزارة، نشرته عبر موقعها الإلكتروني: "يوفر المرسوم الاستدامة والثقة في سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولغرض تنفيذها، فإنه يحدد 6 حكومات أجنبية أو كيانات غير حكومية على أنها معادية، وهي الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية وكوبا والسياسي الفنزويلي (نيكولاس مادورو)".

ووقع 13 شخصا و6 منظمات تحت طائلة عقوبات قائمة قانون محاسبة خصوم الولايات المتحدة (ماجنيتسكي) واليمن، التي شملت 3 مواطنين روس على صلة بالرئيس الشيشاني "رمضان قديروف"، و6 مؤسسات روسية، بينها مؤسسة "أحمد قديروف".

واعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة "أناتولي أنطونوف" إن العقوبات الأمريكية الأخيرة ستضر بالعلاقات بين البلدين بشكل أكبر.

كما أدرجت وزارة التجارة الأمريكية المؤسسة الوطنية الصينية للنفط على قائمة العقوبات؛ بسبب مساعدة الحزب الصيني الحاكم على تخويف جيران بكين في بحر الصين الجنوبي.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أنها أضافت أيضًا الشركة الصينية "سكاريزون" إلى قائمة العقوبات لقدرتها على تطوير أو إنتاج أو صيانة المعدات العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الصين إيران

ترامب يوجه بتقليص استيراد البضائع والخدمات الصينية

فورين أفيرز: إيران تفضل تنازلات الاتفاق النووي عن الاعتماد على روسيا والصين

التبادل التجاري بين روسيا والصين يرتفع 28% في 6 أشهر

وصلت لـ200 مليار دولار.. واشنطن تبحث إلغاء رسوم على الصين