سفير مصر في واشنطن مهاجما إيران: تسعى لتدمير أصول الدول العربية

الجمعة 15 يناير 2021 05:37 م

قال السفير المصري لدى الولايات المتحدة، "معتز زهران"، إن إيران تتدخل وتسعى لتدمير أصول الدول العربية في المنطقة، مشددا على ضرورة مواجهة مساعيها وتدخلاتها.

وأضاف خلال مشاركته في حوار افتراضي بالفيديو، مع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، إن هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في ظل ما وصفه بـ"تفاقم التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية".

وتابع: "مصر ترى أن الملف النووي ليس هو وحده المشكلة بالنسبة لسلوك إيران في المنطقة، ولا يجب التعامل مع هذا الملف بمعزل عن التدخلات الإيرانية في سائر الصراعات بالمنطقة".

ولفت إلى أن "هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الجديدة بالولايات المتحدة، في ظل تفاقم التدخل الإيراني في الصراعات المختلفة بالمنطقة؛ سواء في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن، وهو ما أدى إلى تعميق المشكلات فيها".

وقال المرشد الأعلى في إيران، "علي خامنئي"، الأسبوع الماضي، إن حضور بلاده الإقليمي "مهم ولن يتوقف"، مؤكدا أن سياسات طهران في المنطقة "لن تتغير".

وأوضح: "أمريكا هي السبب الرئيس وراء زعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وعلى الغرب أن يتحرك لرفع كافة أشكال العقوبات عن إيران".

وأشار إلى أن "طهران لديها التزامات بدعم حلفائها في المنطقة، لافتا إلى أن تواجدها الإقليمي هو لتعزيز الثبات والاستقرار في المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران العلاقات الإيرانية المصرية التدخلات الإيرانية

دبلوماسي إيراني يرد على مسؤول مصري: لا تضعونا بمنزلة العدو

تبعات خطيرة لقرار ضم إسرائيل إلى القيادة المركزية الأمريكية