بعد فتح المجال الجوي.. مصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلاتها إلى قطر

الجمعة 15 يناير 2021 08:17 م

أعلنت شركة "مصر للطيران"، الجمعة، عن تخفيض أسعار الرحلات الجوية القادمة من العاصمة القطرية الدوحة إلى القاهرة، وذلك بعد أن تم فتح المجال الجوي بين البلدين.

وقالت الشركة، في بيان رسمي لها عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، إنها قررت تطبيق تخفيض بنسبة 20% على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة، لشراء التذاكر حتى نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، والسفر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

ولفتت إلى أن ذلك في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد، خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، بمشاركة منتخبات 32 دولة، وذلك بالصالة المغطاة.

كما أعلنت "مصر للطيران" عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة، اعتبارا من الإثنين الموافق 18 يناير/كانون ثاني الجاري.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في تغريدتين عبر "تويتر"، إن رحلات القاهرة ستبدأ من 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، والإسكندرية في الخامس والعشرين من الشهر ذاتها. 

يأتي ذلك بعد الاتفاق الذي أُبرم في مدينة العلا السعودية الأسبوع الماضي، وأنهى خلافا بدأ عام 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

وعادت الرحلات الجوية بين قطر والسعودية، الإثنين الماضي، بعد المصالحة التي تم التوصل إليها أخيراً بين الأطراف الخليجية، كما أعلنت الإمارات والبحرين فتح مجالهما الجوي للطيران القطري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران الأزمة الخليجية العلاقات المصرية القطرية

14 يناير.. أول طائرة قطرية تصل إلى مصر بعد فتح الأجواء

مصر وقطر تتبادلان رحلات الطيران للمرة الأولى بعد المصالحة

تشغيل خط طيران جديد بين مصر وقطر

بعد توقف 9 سنوات.. وصول أولى الرحلات القطرية لمطار الأقصر