بعد إعادة رفات 20 كويتيا.. إغلاق ملف المفقودين في الغزو العراقي

الجمعة 15 يناير 2021 11:41 م

أغلقت اللجنة الثلاثية المشكلة بخصوص المفقودين الكويتيين، إبان غزو الكويت، قضية 20 مفقودًا وأسيرَ حرب عقب التعرف على رفاتهم وإعادتهم إلى أسرهم بعد 30 عاما من فقدانهم.

وقالت اللجنة، في بيان، إنه "في سياق الاجتماع الخمسين للجنة الثلاثية، تم بشكل رسمي، إغلاق قضيّة 20 مفقودًا وأسيرَ حرب كانوا قد فُقِدوا إبّان حرب الخليج 1990 ـ 1991، وذلك برعاية اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر".

وأضافت: "يأتي هذا التطور، وهو الأول من نوعه منذ عام 2007 الذي يطرأ على الملفات التي قدمتها دولة الكويت إلى اللجنة الثلاثية، بعد التعرف على رفات بشرية تعود إلى ثلاثة عشر شخصًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن كان جرى التعرف على رفات سبعة أشخاص في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بناء على تحليل الحمض النووي الذي أجرته دائرة الأدلة الجنائية الكويتية".

وأوضح البيان أن "أقارب هؤلاء الأشخاص المفقودين، وبعد 30 سنة من الانتظار المؤلم، تمكنوا من استيضاح ومعرفة مصير أحبتهم، وتبقى أفكارنا أيضًا مشدودة باتجاه الأسَر التي لا تزال تنتظر الحصول على أجوبة، على أمل أن تتمكن من الوصول إلى اليقين بشأن أحبتها المفقودين في المستقبل القريب".

وحسب البيان، فقد تأسست اللجنة الثلاثية واللجنة الفنية الفرعية عامي 1991 و1994 على التوالي؛ وذلك للمساعدة على إجلاء مصير المفقودين في حرب الخليج 1990 ـ 1991.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق رفات كويتين المفقودين الكويتيين

غضب عراقي بسبب بيان العثور على رفات 174 جنديا.. ما القصة؟

للمرة الأولى منذ 33 عاما.. منتخب الكويت في العراق

في ذكرى تحرير الكويت.. السفيرة الأمريكية تتحدث عن الغزو ومستقبل العلاقة

الكويت تحدد هوية رفات 8 من المفقودين في العراق

مفقود منذ 7 أعوام.. وفد كويتي إلى رومانيا لمتابعة ملف "البغلي"