السبت 16 يناير 2021 09:39 ص

انتقد الداعية الإماراتي، "وسيم يوسف"، هجوم الداعية الكويتي "عثمان الخميس" على الإمارات، مطالبا الكويت بالتدخل لردع المتطاولين على الدولة الخليجية، على حد قوله.

وقال "يوسف" في برنامجه: "أنا لا أعرف ما قصة المشايخ في معاداة دولهم ومعاداة دولة الإمارات".

وأضاف قائلا: "ثم إني أرسل رسالة للكويت إلى متى؟ اليوم عثمان الخميس وغدا ألف عثمان، إلى متى سيتم هذا التراشق، كل ما خرج داعية يسيء لدولة الإمارات... إلى متى هذا؟".

وكتب "يوسف" في التغريدة التي تضمنت الفيديو ونشرها عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": " فعلا سؤال يحتاج لتوضيح!! إلى متى ومشايخ الظلام والإخوان في الكويت يتطاولون على دولة الإمارات ويحرضون الناس عليها ويتهمونها بالكفر؟! لماذا لا يوجد رادع لهم؟"، حسب قوله.

وفي وقت سابق، أثار الداعية الكويتي الشهير "عثمان الخميس"، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من دول الخليج بانتقاده ما يسمى بمشروع البيت الإبراهيمي في الإمارات، واعتبره "كفرا". 

واستنكر "الخميس" وضع الإنجيل والتوراة "المحرفين"، على حد قوله، إلى جانب القرآن الكريم، مستندا إلى "عقيدة الولاء والبراء".

وتطرق الداعية الكويتي في الفيديو إلى الحديث عن تمثال بوذا في أبوظبي، واصفاً وضع هذا التمثال في بلاد الإسلام بـ"خطوات الشيطان"، معتبراً أنه "مع مرور الأيام سيعبد بوذا من دون الله".

ومع انتشار الفيديو شن إماراتيون وخليجيون هجوماً عنيفاً على "الخميس"، واتهموه بتكفير دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأطلق مستخدمون وسم #عثمان_الخميس_يكفر_الامارات انتقدوا من خلاله كلام الداعية، ووصفوه بالمتطرف.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات