محكمة كويتية تبرئ النفيسي من تهمة الإساءة للإمارات

الأحد 4 أكتوبر 2020 02:32 م

قضت محكمة كويتية، ببراءة النائب السابق الأكاديمي "عبدالله النفيسي"، من تهمة  "الإساءة للإمارات".

ويعتبر حكم اليوم الصادر من محكمة الجنايات، من أول الأحكام القضائية التي تصدر باسم أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح".

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد تقدمت بشكوى ضد "النفيسي" وطالبت بتطبيق أقصى العقوبات عليه بتهمة قطع العلاقات مع دولة شقيقة (الإمارات).

وطالبت الخارجية بمعاقبة "النفيسي" وفق المادة الـ4 من القانون 1970/‏30 بشأن جرائم أمن الدولة الخارجية، التي تنص على "أنه يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة".

بيد أن "النفيسي"، نفى خلال جلسة محاكمته الإساءة للإمارات، مؤكدا أنه كان ينصحها.

يذكر أن "النفيسي"، كان قد أثار حنق وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، عندما سخر قبل عدة سنوات، من مقطع تلفزيوني يظهر فيه.

وكان "عبدالله بن زايد"، حينذاك عائدا من الخارج، وعند سؤاله أين كانت رحلته قال إنه "كان يتفقد القوات الإماراتية في الخارج"، فسخر "النفيسي"، قائلا: حينها "العيال كبرت"، وهو ما فهم حكام الإمارات أنه سخرية منهم وتقليل من شأنهم.

وعقب ذلك، نشر "عبدالله بن زايد"، مقطعا مصورا على حسابه في "تويتر"، يظهر فيه "النفيسي" مع عبارات تصفه بـ"الإرهاب"، وتتهمه بتأييد الهجمات على أمريكا عام 2001، وهو ما أثار غضبا شديدا كويتيا وعربيا.

كما أن مقطع الفيديو اتهمه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها الإمارات جماعة إرهابية محظورة، وبدعم "الفكر الإرهابي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النفيسي عبدالله النفيسي الإساءة للإمارات محكمة كويتية

الكويت.. ناشطون يستغربون اتهام النفيسي بالإساءة للإمارات بعد عامين

بعد البراءة.. النفيسي يشيد بقضاء الكويت ويتفاءل بالمستقبل

اللجنة المشتركة الكويتية الإماراتية توقع 4 برامج ومذكرات تفاهم

وسيم يوسف يطالب الكويت بوقف هجوم الدعاة على الإمارات

النفيسي يتهم دولة خليجية بإشاعة الرعب في المنطقة