نصرالله يكشف تفاصيل اللقاء الأخير مع قاسم سليماني

السبت 16 يناير 2021 06:02 م

تحدث الأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصرالله"، عن تفاصيل اللقاء الأخير لقائد فيلق القدس الراحل "قاسم سليماني"، قبل اغتياله بغارة أمريكية، مطلع العام الماضي، في العاصمة العراقية بغداد.

وقال "نصرالله"، خلال حلقة وثائقية بعنوان "اللقاء الأخير"، عرضتها قناة "المنار" الإخبارية، إن "سليماني خلال زيارته للبنان ولقاء قادة حزب الله أجرى اتصالا هاتفيا بنائب قائد الحشد الشعبي السابق، أبو مهدي المهندس، قبل مغادرته لبنان".

وأوضح أن "سليماني طلب من المهندس عدم الذهاب إلى مطار بغداد الدولي لاستقباله، بينما أصر المهندس على استقبال الجنرال الإيراني شخصيا، إلى أن اغتيلا في غارة جوية أمريكية خارج محيط مطار بغداد".

ونشرت الحلقة الوثائقية، "صورا حصرية لحضور قاسم سليماني مع حسن نصرالله، حيث ظهر الجنرال الإيراني أمام خريطة لمنطقة الشرق الأوسط".

وعلق "نصرالله" قائلا: "إن قاسم سليماني كان موجودا في كل من سوريا، والعراق، واليمن، وأفغانستان، لصد المؤامرات عن هذه البلاد".

وقُتل "سليماني" في غارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي مطلع العام الماضي، بعد قيادته فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري لأكثر من 20 عاما، وهو أشهر وحدات الحرس الثوري المسؤولة عن العمليات العسكرية خارج الحدود الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال سليماني سليماني حسن نصر الله حسن نصرالله حزب الله فيلق القدس إيران الحرس الثوري لبنان بغداد

الحرس الثوري يهدد بالانتقام لاغتيال سليماني في عقر دار "الأعداء"

نصرالله: مستعدون لخوض الحرب إذا فرضتها إسرائيل